الخميس 17 صفر / 17 أكتوبر 2019
03:17 ص بتوقيت الدوحة

يسعى لإيصال صوت الشباب حول تحدي إعادة تصور التعليم إلى دوائر النقاش

وايز يفتح باب التقديم للمشاركة في برنامج صوت المتعلمين 2019

الدوحة- بوابة العرب

السبت، 11 مايو 2019
الدكتورة أمينة حسين، مديرة البرامج وتنمية المجتمع في "وايز"
الدكتورة أمينة حسين، مديرة البرامج وتنمية المجتمع في "وايز"
أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز"، إحدى مبادرات مؤسسة قطر، عن بدء تلقيه طلبات الترشح للمشاركة في برنامج صوت المتعلمين 2019، الذي يدعو الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 إلى 21 عامًا، من شتى المجالات والتخصصات إلى الانضمام لمجتمع صوت المتعلمين الدولي، والانخراط في الحوار العالمي الدائر حول القضايا الملحة في مجال التعليم.

يسعى برنامج صوت المتعلمين في حلّته الجديدة لإيصال صوت الشباب إلى دوائر النقاش حول تحدي إعادة تصور التعليم، وتزويدهم بالمهارات اللازمة للاضطلاع بأدوار نشطة في هذا المضمار، والعمل في الوقت نفسه على تأسيس مجتمع من الشباب المهتمين بصوغ ملامح مستقبل التعليم.

وتعليقًا على مسعى البرنامج، صرّحت الدكتورة أمينة حسين، مديرة البرامج وتنمية المجتمع في "وايز"، قائلًة: "نؤمن بأن لدى الشباب القدرة على رسم ملامح مستقبل أفضل للتعليم، وفي هذا السياق، يتيح برنامج صوت المتعلمين فرصة فريدة للشباب كيما يلتقوا عبر هذه المنصة بأشخاص مؤثرين، ويعالجوا عن قرب بعض التحديات الملّحة التي تواجه التعليم في وقتنا الحالي".

يتيح برنامج صوت المتعلمين 2019 فرصة فريدة للشباب المتحمس والشغوف للانضمام إلى أقرانهم من شتى أنحاء العالم حتى يعبروا معًا عن تطلعاتهم المشتركة بشأن التعليم. وفي إطار من ورش العمل التفاعلية والجلسات التجريبية والتمارين الإبداعية، وسوف يتسنى لمتعلمي وايز اكتساب المهارات وأساليب التفكير اللازمة للإسهام بفعالية في صوغ مستقبل التعليم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.