الجمعة 30 محرم / 18 سبتمبر 2020
11:05 ص بتوقيت الدوحة

النائب العام يجتمع مع مستشار الرئيس الفرنسي ويوقع اتفاقية شراكة في باريس

باريس- قنا

الجمعة، 10 مايو 2019
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
اجتمع سعادة الدكتور علي بن فطيس المري النائب العام، الذي يزور باريس حاليا، مع سعادة السيد بيير بوسكيه مستشار رئيس الجمهورية الفرنسية المنسق الوطني لشؤون مكافحة الإرهاب.

جرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك.


من جهة أخرى، وقع سعادة الدكتور علي بن فطيس المري اتفاقية شراكة اليوم مع السيد جاك لانغ رئيس معهد العالم العربي في باريس وذلك بين المعهد ومدارس فولتير بالدوحة.

وتهدف اتفاقية الشراكة بين مدارس فولتير ومعهد العالم العربي لمنح شهادات علمية تخصصية في اللغة العربية للطلاب الذين تزيد أعمارهم عن 15 سنة. 

وتجعل الاتفاقية من مدرسة فولتير أحد مراكز الاختبار ومنح الشهادات في اللغة العربية من معهد العالم العربي وفق معايير لغوية عالية تمكن الطالب من أي جنسية عربية أو غيرها من الحصول على شهادة في اللغة العربية موثقة من معهد العالم العربي في باريس، حيث تتكفل إدارة المدرسة بتوفير ضوابط الرقابة والجودة لتصبح أحد مراكز الاختبار السنوي للطلبة في قطر. 

وتعتبر شهادة اللغة العربية، التي يمنحها معهد العالم العربي، هي الأولى على مستوى العالم المعترف بها دوليا وتم إقرارها من المركز الدولي للدراسات التربوية المتخصصة في مجال التعليم في فرنسا بحيث يتوجب على الطالب للحصول على شهادة التخرج باللغة العربية اجتياز ستة مستويات من اختبارات التقييم اللغوي خلال مسيرته الدراسية ما قبل الدراسات الجامعية وأيضا للطلبة الجامعيين الراغبين بالتقدم لامتحانات اللغة العربية للحصول على مؤهل علمي يضاف إلى محصلتهم الدراسية. 

وتعتبر هذه الشراكة مع معهد العالم العربي هي الأولى من نوعها في المنطقة العربية كون الدوحة ستصبح أكبر مركز امتحانات لمنح شهادات اللغة العربية. 

وقد تم التوقيع على الاتفاقية خلال اجتماع سعادة النائب العام مع رئيس معهد العالم العربي، وذلك بحضور سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.