الثلاثاء 16 رمضان / 21 مايو 2019
03:27 م بتوقيت الدوحة

تخريج دفعة جديدة من أطباء وايل كورنيل للطب - قطر

الدوحة - قنا

الخميس، 09 مايو 2019
تخريج دفعة جديدة من الأطباء
تخريج دفعة جديدة من الأطباء
احتفلت كلية "وايل كورنيل للطب - قطر " مساء اليوم بتخريج لدفعة 2019 من الأطباء الجدد، تتويجا لأعوام متتالية من المثابرة والإصرار والدراسة الدؤوبة، وذلك بحضور سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع والرئيس التنفيذي للمؤسسة.
وقد تسلم 49 خريجا، منهم 12 خريجا قطريا، شهادة "دكتور في الطب" معتمدة في الولايات المتحدة ليصل عدد الخريجين منذ الدفعة الأولى في عام 2008 إلى 384 طبيبا وطبيبة. 
وسيستهل الأطباء الجدد المرحلة التالية من حياتهم المهنية بالالتحاق ببرامج إقامة الأطباء في نخبة من المستشفيات والمؤسسات الطبية في قطر والولايات المتحدة، منها مؤسسة حمد الطبية، ومستشفى نيويورك - برسبتيريان/ مركز وايل كورنيل الطبي، بعد أن اختاروا لأنفسهم تخصصات طبية مختلفة تشمل الطب الباطني وطب الأعصاب وطب الأطفال والجراحة العامة. 
وفي كلمته بحفل التخرج ، هنأ الدكتور جاويد شيخ، عميد وايل كورنيل للطب - قطر، الأطباء الجدد على هذا الإنجاز المتميز، وخاطبهم قائلا "التخرج هو تتويج لكل ما نتطلع ونطمح إليه في وايل كورنيل للطب - قطر، كهيئة تدريسية وكطلاب على السواء، وهذا ما يجعل حفل التخرج الحدث الأبرز ضمن السنة الأكاديمية للكلية. وباسم كل من في الكلية أقول لكم إننا جميعا في غاية السعادة أن نناديكم كنخبة من الشبان والشابات المتميزين الواعدين بلقب "أطباء" للمرة الأولى في حياتكم". 
وأضاف قائلا "أن يتخرج الإنسان كطبيب ليس بالأمر السهل، فقد أظهر خريجو دفعة 2019 التزاما وتفانيا في دراستهم، وفضولا فكريا ومعرفيا، واهتماما إنسانيا بمرضاهم. وهذه الصفات ستلازمهم وستزداد رسوخا طوال مسيرتهم المهنية، ونحن واثقون أن كثيرين منهم سيعملون في مستشفيات في قطر، وسنراهم يعالجون ويرعون مرضاهم، ويتقاسمون خبراتهم مع أجيال المستقبل، ويسهمون في بناء منظومة رعاية صحية بمعايير عالمية رفيعة هنا في قطر تماشيا مع رؤية قطر الوطنية 2030". 
وأعرب الدكتور شيخ في ختام كلمته عن ثقة وايل كورنيل للطب - قطر بأن الأطباء الجدد سيكونون خير سفراء للكلية ولمؤسسة قطر ولدولة قطر بصورة عامة ، مثلما سيجسدون التزام قطر بإطلاق العنان للقدرات الإنسانية بما يخدم البشرية جمعاء . 
وألقت الدكتورة عائشة يوسف، مدير الجراحة الإنجابية في مركز سدرة للطب الكلمة الرئيسية في الحفل هنأت فيها الخريجين، واستعرضت مسيرتها العلمية والدراسية. والبحثية منذ تخرجها في وايل كورنيل - قطر عام 2008 . كما سردت بعض القصص الناجحة وتجاربها وخبراتها في حياتها العملية داخل وخارج قطر .
كما تحدثت عن التزامات الطبيب تجاه مرضاه وثقة المرضى أنفسهم في طبيبهم بغض النظر عن تخصصه، وقدمت جملة من النصائح والإرشادات للخريجين الجدد في هذا السياق .
ومن بين المتحدثين أيضا، الدكتور أوغسطين تشوي عميد وايل كورنيل للطب نيويورك ، الذي شكر في كلمته قيادة البلاد ومؤسسة قطر على الاهتمام بالعلم والتعليم ورعاية العلماء، وخاطب الخريجين قائلا "لا استغناء لكم عن الاستمرار في التعلم إذا ما أردتم حقا تحقيق الأثر الأكبر في مهنة الطب، وتقديم أفضل رعاية ممكنة لمرضاكم"، مؤكدا لهم أن تعليمهم لم ينته بتخرجهم من الكلية. كما دعاهم إلى أن يتذكروا دائما الدروس المستفادة في وايل كورنيل للطب - قطر ، وسيجدون في هذا وذاك كل الدعم وهم يتلمسون طريقهم في عالم الطب على صعيد تقديم الرعاية الطبية واستكشاف المعرفة والتدريس . 
وألقى كلمة الخريجين الدكتور معاذ عبد الرحيم حيث أعرب عن بالغ شغفهم بمهنة الطب، وأن يكونوا ضمن هذا الفوج من الأطباء الجدد، وهم قد نذروا أنفسهم لتقديم الرعاية للآخرين . 
تم خلال الحفل عرض فيلم عن مسيرة المدينة التعليمية وكلية وايل كورنيل للطب في قطر، كما أدى الخريجون "قسم أبوقراط " وهو نص عادة ما يقسمه الأطباء قبل مزاولتهم لمهنة الطب .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.