الجمعة 21 ذو الحجة / 23 أغسطس 2019
01:02 ص بتوقيت الدوحة

كليّة شمال الأطلنطي تنظم النسخة العاشرة من منتدى هندسة المواد والتآكل

الدوحة - قنا

الأربعاء، 08 مايو 2019
. - كلية شمال الأطلنطي في قطر
. - كلية شمال الأطلنطي في قطر
نظمت كلية شمال الأطلنطي في قطر النسخة العاشرة من منتدى "هندسة المواد والتآكل" بمشاركة خبراء من قطاعي الطاقة والصناعة، وأكاديميين من هيئات ومؤسسات علمية وبحثية.

وتضمن المنتدى الذي أقيم برعاية شركة أوكسيدنتال للبترول قطر المحدودة (أوكسي قطر) عروضا تقديمية ودراسات حالة فيما يتعلق باختيار المواد والتخفيف من التآكل والحماية وتقنيات تحليل السبب الجذري للانهيارات، إضافة إلى أفضل الممارسات لمشغلي قطاع النفط والغاز لإطالة عمر المعدات والبنية التحتية. 

وفي هذا الصدد أوضحت الأستاذة سماح قمر نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية في كلية شمال الأطلنطي في قطر أن هذا المنتدى يعد منصة ناجحة لبناء معرفة تتعلق بتحديد معايير اختيار المواد والصناعة في قطر، مشيرة إلى أن المنتدى يمهد الطريق لإقامة تعاون بين الصناعة المحلية والمؤسسات الأكاديمية والبحثية في قطر.

وأضافت أن كلية شمال الأطلنطي تتمتع بتاريخ طويل من العمل مع القطاعات الصناعية فهي الكلية الرائدة في الدولة للتعليم التقني والأبحاث التطبيقية، كما أن الكلية وأعضاء هيئتها التدريسية فخورون بكونهم في طليعة هذه المبادرة. 

من جانبه ، عبر مارلين راني، رئيس سلامة الأصول في شركة أوكسي قطر عن فخره بالمشاركة في هذا المنتدى الذي يساعد الخبراء على تبادل معارفهم ويساعد مشغلي المصانع على اتخاذ القرارات الصحيحة في الوقت المناسب.

وقال إن "هناك أعداد محدودة من مهندسي التآكل والمواد هنا في قطر، ومازالت هناك تحديات عديدة تتعلق بمواكبة احتياجات الصناعة المتعلقة باختيار المواد ومنع الفشل بسبب التآكل"، لافتا إلى أنه في المستقبل ومع نمو الأصول في قطر، ستصبح هذه المهارات أساسية للغاية من أجل مستقبل الصناعات القطرية.

وأشاد راني بالجهود التي تبذلها كلية شمال الأطلنطي في قطر من أجل تشكيل هذا المنتدى والحفاظ على استمراريته مما يساعد في التعامل مع تلك الاحتياجات المستقبلية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.