الجمعة 12 ذو القعدة / 03 يوليو 2020
08:15 م بتوقيت الدوحة

وسط إقبال جماهيري..

انطلاق أولى رحلات مترو الدوحة على الخط الأحمر (فيديو وصور)

الدوحة - سامح صادق

الأربعاء، 08 مايو 2019
مترو الدوحة- صورة من تويتر
مترو الدوحة- صورة من تويتر
انطلقت في الثامنة من صباح اليوم الأربعاء أولى رحلات مترو الدوحة للجمهور وسط إقبال كبير.

وأعلنت وزارة المواصلات والاتصالات، أول أمس في بيان صحافي، عن التشغيل المبدئي لجنوب الخط الأحمر من مترو الدوحة، والذي يمتد من محطة القصار إلى محطة الوكرة، اليوم الأربعاء. 








 ويتضمن التشغيل المبدئي 13 محطة في الخط الأحمر من أصل 18، وهي: القصار، ومركز المعارض، والخليج الغربي QIC، والكورنيش، والبدع (محطة التبادل)، ومشيرب (محطة التبادل)، والدوحة الجديدة، وأم غويلينة، والمطار القديم، وعقبة بن نافع، ومنطقة حرة، وراس أبو فنطاس، والوكرة. 


وتم تحديد أوقات التشغيل خلال أيام الأسبوع من يوم الأحد حتى يوم الخميس من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الحادية عشرة مساء. 

وتتوفر بطاقات رحلات مترو الدوحة في المجمعات الاستهلاكية مثل الميرة وكارفور واللولو بقيمة 2 ريال للدرجة الاقتصادية و10 ريالات للدرجة الذهبية (الأولى) للرحلة الواحدة أما سعر تذكرة الاستخدام اليومي 6 ريال للدرجة السياحية و 30 ريال للدرجة الذهبية.    

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الحدث المميز عبر نشر العديد من الصور ومقاطع الفيديو معبرين عن سعادتهم بالمشروع الحيوي والمهم الذي يأتي في إطار الاستعدادات لكأس العالم وينطوي تحت رؤية قطر 2030.

ونشر المغرد فهد العمادي مقطع فيديو يظهر اللحظات الأولى لانطلاق قطار المترو وسط إقبال كبير من المواطنين والمقيمين وكتب: "مترو الدوحة .. على بركة الله".  


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.