الإثنين 16 محرم / 16 سبتمبر 2019
01:46 ص بتوقيت الدوحة

رمضاني «فله»

رمضاني «فله»
رمضاني «فله»
«قرر محمد» أنه يبدأ رمضان هالسنة بطريقة جديدة عن السنوات اللي راحت؛ لأنه يشوف نفسه إنه شخص غير عادي وحاب يستغل شهر الصوم بأمور تساعده على التغيير للأفضل، مثل التخلص عن بعض التصرفات أو العادات السيئة اللي كان يمارسها قبل رمضان؛ كضياع الأوقات في أمور تافهة، أو الوقوع في وكر التدخين، وغيره. لذا، اعتبر محمد رمضان بداية الانطلاق لشخصية مختلفة.
«لمّا تفكّر» في رمضان وكيف راح يكون «فله» بالنسبة لك أنت كشاب راح يعطيك الأمل في تغيير أغلب تصرفاتك اللي ما تعجبك، ولكن بشرط أنك تحددها. فلو نرجع للمثال السابق ضياع الأوقات، من المهم أنك تقول في نفسك راح اهتم بالوقت واقلّل من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي والسهر، وأفضل حل انك تبحث عن شخص ناجح في إدارة وقته ومهتم بالتغيير عشان يساعدك.
«حط في بالك» عزيزي الشاب إنه الصوم راح يقدّم لك أشياء كثيرة ما راح تحصّلها في باقي الشهور؛ لأنه أصلاً شهر رمضان يعوّدك على الالتزام بالوقت ويساعدك على إنك تضبط نفسك وتمتنع عن أشياء وملذات كثيرة إلى وقت الإفطار، فلما الإنسان يبرمج نفسه على أنه رمضان بيساعده على الاهتمام بنفسه ويقدر بعد يتخلص من عادات سلبية راح يتحمس للتغيير.
«أربعة شروط» فكّر فيها عزيزي الشاب وطبّقها عشان يكون رمضانك «فله»، أولها: افهم واقعك الحالي اللي انت عليه الآن أنك تحب تتطور، والثاني لا تفكّر في رمضان الماضي وانه راح وما قدرت تتغير، والثالث ارسم حياتك في المستقبل وين راح تكون بعد عشر سنوات وفكّر لو استمرّيت في العادات السيئة هل راح يتحقق مستقبلك، ورابعاً: ابحث عن مستشار يقدّم لك الدعم.
«من الآن» اعتبر نفسك شخص جديد في رمضان محدد هدفك بعد هالشهر تكون تخلصت من بعض العادات اللي ما تحب تشوفها في نفسك، وأيضاً محدد أهم الأولويات في حياتك اللي تحتاج إلى تطوير في الجانب الديني بأنك تتعلم أهم الأمور الشرعية، والنفسي بحب ذاتك، والاجتماعي بتطوير علاقتك مع الأهل والأصدقاء والآخرين، وخلّ شعارك «هالسنة رمضاني غير وفله».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.

اقرأ ايضا

وكانت التجربة ممتعة

11 سبتمبر 2019

كفو عليك

04 سبتمبر 2019

لا شيء

28 أغسطس 2019

هندس فشلك

21 أغسطس 2019

حُرّاس الدين

14 أغسطس 2019

امسح واربح

07 أغسطس 2019