الجمعة 21 ذو الحجة / 23 أغسطس 2019
01:51 ص بتوقيت الدوحة

مؤسسة قطر تحتفل بتخريج دفعة 2019

الدوحة - قنا

الأربعاء، 08 مايو 2019
مؤسسة قطر تحتفل بتخريج دفعة 2019
مؤسسة قطر تحتفل بتخريج دفعة 2019
احتفلت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع بتكريم دفعة 2019 من خريجي جامعة حمد بن خليفة والجامعات الشريكة للمؤسسة، مساء اليوم بساحة الاحتفالات في المدينة التعليمية.

وكرّم الحفل 787 خريجًا انضموا إلى شبكة خريجي مؤسسة قطر المتنامية والتي باتت تضم حتى الآن أكثر من 5 آلاف خريج في مختلف المجالات كالطب، والهندسة، والفن والتصميم، وعلوم الحاسوب، والقانون، والاتصالات، والدراسات الإسلامية.

وبهذه المناسبة، قالت سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر "إن حفل تكريم خريجينا لدُفعة 2019 هو عبارة عن مزيج من مشاعر الفرح الفرديّة والمشتركة، وهو أيضًا مصدر فخر، وفرصة لهؤلاء الخريجين للتفكير بإنجازاتهم وخبراتهم التي اكتسبوها أثناء وجودهم في المدينة التعليمية. إنه أَوج المجد، لكنه أيضًا بداية".

وأضافت سعادة الشيخة هند: "في هذا الحفل يخطو هؤلاء الشباب والشابّات الموهوبون، الطموحون، المتفانون والذين نفخر بهم في مؤسسة قطر نحو مرحلة جديدة من حياتهم. ها هم يتطلعون إلى مستقبلٍ جديدٍ يحمل لهم فرصا وتحديات كثيرة تنتظرهم، ولكن أينما تَصحبُهم دُروبهم فإنهم سيواصلون رحلتهم بثبات لأنهم مُزوّدون بالمعرفة والمؤهلات التي تُمكنّهم من الابتكار، والإبداع، والازدهار، وتقديم المساهمات، كأيٍ من خريّجي هذا العالم".

وختمت سعادة الشيخة قائلة: "يُدرك كلّ خريج في حفل تكريم دفعة 2019 الفرص التعليمية الفريدة التي نوفرّها في مؤسسة قطر، حيث تم تعزيز تميّزهم الأكاديمي، والتقى ذلك مع إمكانياتهم، كباحثين عن المعرفة، ومفكّرين يمتلكون حسّ النقد الإيجابيّ، ومواطنين فاعلين، عقدوا العزم على إحداث التغيير الإيجابي، حتى باتوا يُجسدّون إيماننا في مؤسسة قطر بجودة التعليم، وما يُمكن أن يتم إنجازه من خلالها، وسيبقى خريجو مؤسسة قطر دائمًا جزءًا من قصتنا، ومَصدر فخر لنا ونحنُ نرقبهم يكتبون قصصهم". 

وقد انطلقت مراسم الحفل، مساء اليوم، بعرض قدّمه طلاب أكاديمية قطر للقادة، وهي مدرسة تعمل تحت مظلة التعليم ما قبل الجامعي في مؤسسة قطر، حيثُ قام طُلاب المدرسة بتأدية النشيد الوطني القطري، كما تمّ تأدية نشيد "مدينة العلم"، وهو نشيد مؤسسة قطر، الذي ينشده الخريجون كل عام في حفل تكريم خريجيها.

كذلك تضمن الحفل كلمة للمتحدث الرئيسي، السيد براندون ستانتون، المعروف بمدونته الشهيرة "هيومنز أوف نيويورك" التي تتضمن صورًا وقصصًا هادفة عن حياة أفراد في مدينة نيويورك. وقد توجّه براندون ستانتون إلى خريجي مؤسسة قطر دفعة 2019 برسالةٍ ناشدهم فيها التركيز على ما يمنحهم القوّة التي تُمكنّهم من تحقيق التأثير الإيجابي ومن القيادة".

وقال براندون ستانتون: "لقد عهدنا في العالم المعاصر أن نُطلق الأحكام على جهودنا من خلال النتائج العاجلة التي نتوخاها، ولكن الطريق الأكثر استدامة والأكثر صلابة من أجل تحقيق النجاح، هي أن تتركوا الأمور التي لا يمكنكم التحكّم بها، والتركيز على ما يُمكنكم التحكّم به وهذا يتجسد في كمّ العمل الذي تقومون به على مدار الـ 24 ساعة يوميًا وبشكل رئيسي".

وأضاف ستانتون: "ما حققته "هيومنز أوف نيويورك" من نجاح لم يكن متعمدًا منذ البداية، جُلّ ما ركّزتُ عليه كان التجول في الخارج والتصوير يوميًا، وهذا ما قمتُ به آلاف المرّات على التوالي. ومن خلال التركيز على ذلك وتجاهل التعليقات السلبية، تمكنتُ من الإبداع، ومن بناء ما لم أكن أحلم به يومًا".

وخلال حفل تكريم دفعة 2019، تم الإعلان أيضًا عن المشروع الفائز بالدورة الثانية من جائزة "أخلاقنا"، والذي حمل عنوان "مبصرون"، وهو عبارة عن تطبيق للهواتف الجوّالة يعتمد على الصوت كليًا، يُمكّن المكفوفين وضعاف البصر من طلب الوجبات من المطاعم واستعراض مكوناتها ومقارنة أسعارها دون طلب المساعدة من أحد. وقد قام بتطويره فريق من ثلاث طالبات هنّ: نوال الكربي، والمزون المري، وأمل الغرينيق.

كذلك تم عرض فيلم سُلّط فيه الضوء على شهادات بعض خريجي دفعة 2019. وفي ختام الحفل، عَبر كل خرّيج من "باب المستقبل"، وهو كناية عن مرور الطلاب نحو مرحلة جديدة من حياتهم، وهو تقليد متبع في احتفالات تكريم خريجي مؤسسة قطر منذ سنوات عدة.

يذكر أن حفل تكريم خريجي مؤسسة قطر الذي يعقد سنويًا منذ عام 2008 يعدّ منصة للاحتفال بخريجي جامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر، والجامعات الشريكة للمؤسسة وهي: جامعة تكساس إي أند أم في قطر، جامعة نورثوسترن في قطر، جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر، ووايل كورنيل للطب قطر، جامعة كارنيجي ميلون في قطر، جامعة جورجتاون في قطر، كلية لندن الجامعية قطر، وجامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال (أتش إي سي باريس) في قطر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.