الثلاثاء 16 رمضان / 21 مايو 2019
03:36 م بتوقيت الدوحة

جامعة كارنيجي ميلون قطر تحتفل بتخريج دفعتها الثانية عشرة

الدوحة - قنا

الإثنين، 06 مايو 2019
جامعة كارنيجي ميلون قطر
جامعة كارنيجي ميلون قطر
احتفلت جامعة كارنيجي ميلون في قطر اليوم، بتخريج دفعتها الثانية عشرة 2019، بحضور أهالي الخريجين وأصدقائهم وأعضاء هيئة التدريس والخريجين القدامى.

وتضم دفعة هذا العام 32 خريجا في برنامج إدارة الأعمال، و27 خريجا في برنامج أنظمة المعلومات، و10خريجين في برنامج العلوم البيولوجية، و8 خريجين في برنامج علوم الحاسوب، وخريجا واحدا في برنامج علم الأحياء الحاسوبي، ومثل خريجو هذا العام 16 دولة مختلفة، كان نصيب دولة قطر منهم نحو 46 بالمائة. 

وهنأ الدكتور مايكل تريك، عميد جامعة كارنيجي ميلون في قطر، الطلاب، قائلا: "لقد تغيرنا كثيرا خلال السنوات الخمس عشرة الماضية، لكن شيئا واحدا لم يتغير، ألا وهو رسالتنا الرامية إلى توفير تعليم نوعي في كارنيجي ميلون لطلابنا في قطر".

من جانبه، أكد الدكتور فارنام جاهانيان، رئيس جامعة كارنيجي ميلون، على أن الحياة أصبحت على قدر كبير من التعقيد لكنها حافلة بالفرص بخلاف ما كانت عليه بالسابق، مشيرا إلى أنها أصبحت بحاجة أكثر من أي وقت مضى لخريجي كارنيجي ميلون.

وتابع حديثه للخريجين بالقول "سوف تسطر قصة هذا القرن بناء على ما تجيدون القيام به: الإجابة على الأسئلة الحيوية من أجل مستقبلنا، واستكشاف وسائل جديدة ومثيرة للاكتشاف العلمي".

وألقى الكلمة الرئيسية في الحفل السيد مايكل زاماجياس، عضو مجلس أمناء كارنيجي ميلون، ورائد أعمال مرموق في بيتسبرج، أشاد فيها بالمدينة التعليمية معتبرا إياها استثمارا نوعيا تقوم به قطر في كل واحد من أبنائها.

ووجه حديثه للخريجين قائلا "لقد أعطيتم المعارف والمهارات من أجل إحداث تأثير في مجتمعكم، وأنا واثق أن تجربتكم في كارنيجي ميلون ستكون مصدر إلهام دائم لكم".

من جهته، علق عامر أحمد، خريج برنامج أنظمة المعلومات، في كلمة الخريجين على قيم المسؤولية العالمية التي غرستها الجامعة في نفوس خريجيها، وقال: "لقد أخذتنا كارنيجي ميلون إلى نواحي الأرض المختلفة، ووفرت لنا بالفعل فرصة العمر، وقد تعلمنا هنا أن مسؤوليات الشاب المتعلم والمثقف تتعدى بكثير حدود منطقته".

ومع تخرج الدفعة الجديدة من طلاب الجامعة، فقد وصل العدد الإجمالي لخريجي كارنيجي ميلون في قطر إلى 850 خريجا، ينضمون إلى أكثر من 110 آلاف خريج للجامعة حول العالم، ممن يتولون مناصب رفيعة في العديد من الشركات والمؤسسات العاملة في مجالات مختلفة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.