الجمعة 21 ذو الحجة / 23 أغسطس 2019
02:09 ص بتوقيت الدوحة

مركز قطر يختتم موسم البطولة الوطنية لمناظرات المدارس الثانوية باللغة العربية

الدوحة - قنا

الأحد، 05 مايو 2019
. - مناظرات قطر
. - مناظرات قطر
اختتم مركز مناظرات قطر، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، موسم مناظرات المدارس الثانوية لموسم 2018-2019 بتنظيم البطولة الوطنية لمناظرات المدارس باللغة العربية، وذلك في مقر المركز بالمدينة التعليمية. 

وتناظرت فرق البنات المشاركة في البطولة الوطنية حول قضايا "إعطاء راتب لأحد الأبوين مقابل بقائه في المنزل"، و "التدريس موهبة وليس مهارة مكتسبة"، و"سحب الرعاية الصحية المجانية من المصابين بالسمنة المفرطة"، أما قضية النهائي فكانت "أن كنز الأموال غير أخلاقي".

وقد حصل على لقب البطولة الوطنية للمناظرات باللغة العربية مدرسة السيلية للبنات، وجاءت المدرسة الفلسطينية في المركز الثاني، أما مدرسة هند بنت أبي سفيان فحلت بالمركز الثالث، وقد جاءت الطالبة منال عبد الحسيب من ثانوية السيلية حاملة اللقب كأفضل متحدثة في البطولة.

أما نتائج مدارس البنين، فقد نال فريق مدرسة مصعب بن عمير المركز الأول، وجاءت المدرسة التونسية للبنين في المركز الثاني، أما المركز الثالث فكان أيضا لمدرسة مصعب بن عمير التي حققت نتائج ممتازة هذا الموسم، وجاء طالبها محمد حمزة كأفضل متحدث.

وفيما يخص قضايا مدارس البنين المشاركة في البطولة فكانت حول "إنشاء مدارس رياضية موازية للمدارس الأكاديمية"، و "تركيب أجهزة قطع الإرسال على السيارات"، و"إعطاء الأولوية في التوظيف للأرامل والمطلقات"، وكانت قضية النهائي حول "رفع الدعم عن مشتقات النفط".

وتميزت البطولة بمشاركة ومنافسة قوية بين الفرق المتناظرة بتقديم نقاشات رائعة تدل على مدى الاستفادة من التدريبات والدوريات التي ينظمها المركز، ومدى اتساع قاعدة المناظرات بين الطلبة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.