الثلاثاء 16 رمضان / 21 مايو 2019
03:35 م بتوقيت الدوحة

بيوت الشباب تجمع قطر والبرازيل على "سُفرة غير"

الدوحة - قنا

الأحد، 05 مايو 2019
. - من برنامج سفرة غير
. - من برنامج سفرة غير
نظمت بيوت الشباب القطرية، النسخة الرابعة من برنامج "سُفرة غير" والموجهة للشباب القطري وشباب مدارس الجاليات والخاصة، بمشاركة فتيات قطريات وبرازيليات من مدرسة البيان الإعدادية للفتيات ومدرسة لندن الدولية، في إطار خطة أنشطتها لعام 2019.

وأوضحت بيوت الشباب القطرية، في بيان، أنه تم تنفيذ هذه النسخة الجديدة من برنامج "سفرة غير" في إطار الحرص على تمكين الشباب القطري من التعرف على الثقافات المختلفة والتشجيع على اكتشاف العالم وتحقيقا للتقارب بين المجتمع القطري وباقي المجتمعات، وتوطيد التفاهم والتبادل المعرفي والاطلاع على ثقافات وعادات الشعوب.

وتضمن البرنامج زيارة لمتاحف مشيرب، حيث تعتبر وجهة ثقافية جديدة تعكس تاريخ أربعة بيوت تراثية ذات معالم بارزة في تاريخ قطر، بالإضافة إلى تنظيم عروض للتعريف بالتاريخ والحضارات وأهم المعالم السياحية والعادات والتقاليد بدولة قطر والبرازيل.

فمن جهتها، عبرت مريم الكعبي إحدى المشاركات في البرنامج عن سعادتها بالمشاركة في "سُفرة غير"، مضيفة "كانت فرصة للتعرف على دولة البرازيل وعاداتها وتقاليدها، واكتشاف الكثير من الأماكن التي تستحق الزيارة فيها، كما قمنا بدورنا بتعريف عاداتنا وتراثنا القطري".

ومن ناحيتها، قالت جوان الرميحي "عشت تجربة فريدة استفدت منها كثيرا وتعرفت على العادات والتقاليد البرازيلية وأهم الأماكن السياحية الموجودة فيها".

بدورها، وصفت كارولينا البرنامج بأنه "تجربة مذهلة" وقالت إنها التقيت مع فتيات قطريات وتعلمت منهن كثيرا عن العادات والتقاليد القطرية"، فيما قالت آنا لورا "أعتقد أن هذا البرنامج ساعدني بالتعرف بشكل كبير على الثقافة القطرية، التقيت ببعض الفتيات القطريات اللواتي قمن بتقديم معلومات عن العادات والتقاليد القطرية، حيث تكونت لدي العديد من الأفكار حول دولة قطر وتأثيرها في العالم.

كما قالت ماريا إدواردا إن مثل هذا التقارب بين الشعوب يساهم في تنوع الثقافات والتعرف على ثقافات أخرى، مضيفة أن استمرار مثل هذه البرامج يساهم في تكوين مجتمع متقارب من جميع الجنسيات.

يذكر أن برنامج "سُفرة غير" قد تم إطلاقه العام الماضي، وجمع في مختلف نسخه جنسيات متنوعة من تونس وفرنسا وإسبانيا والبرازيل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.