الجمعة 21 ذو الحجة / 23 أغسطس 2019
01:14 ص بتوقيت الدوحة

كلية شمال الأطلنطي تنظم أولمبياد الروبوت الوطني 2019

الدوحة - قنا

السبت، 04 مايو 2019
كلية شمال الأطلنطي
كلية شمال الأطلنطي
 نظمت كلية شمال الأطلنطي في قطر، أولمبياد الروبوت الوطني لعام 2019، بالشراكة مع وزارة التعليم والتعليم العالي بمشاركة 40 فريقا يضم 115 طالبا و38 معلما من 35 مدرسة.
ويعد أولمبياد الروبوت الوطني تتويجا لبرنامج تدريب المعلمين في مجال الروبوتات الذي تنظمه كلية شمال الأطلنطي في قطر، حيث يحضر مئات المعلمين كل عام ورش تدريب مكثفة من أجل دمج الروبوتات في المناهج الدراسية في قطر في محاولة لزيادة اهتمام الطلاب بمواد العلوم والهندسة والتكنولوجيا والرياضيات كما يعد تقديما مبكرا لبرمجة الكمبيوتر والروبوتات وطريقا لزيادة الوعي بالفرص المتعددة التي توفرها الوظائف في مجال العلوم والهندسة والتكنولوجيا والرياضيات، كما يؤهل الفائزين للمنافسة في أولمبياد الروبوت العالمي الذي سيقام في المجر في نوفمبر المقبل.
وفي هذا الإطار عبرت السيدة سماح قمر نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية بكلية شمال الأطلنطي عن سعادتها بتقديم تدريب للمعلمين في مجال الروبوتات واستضافة أولمبياد الروبوت الوطني بالشراكة مع وزارة التعليم والتعليم العالي.. مشيرة إلى أن شمال الأطلنطي تعد الكلية التقنية الوطنية الوحيدة في الدولة.
وأضافت أن التعليم في مجال الروبوتات يسهل عملية التطبيق العملي وتطوير المهارات وينمي التفكير الإبداعي والمنطقي ويحفز الحدس الهندسي، حيث دعمت مبادرة الروبوتات تطور مهارات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات عند آلاف الطلاب في قطر ولفتت انتباههم لمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.
وتعد هذه المجالات موضع طلب كبير من أجل تحقيق أهداف قطر بقيام اقتصاد قائم على المعرفة.
ومنذ تأسيسها في عام 2002، نمت كلية شمال الأطلنطي في قطر وأصبحت تقدم 26 برنامجا للحصول على الدبلومات والشهادات، حيث خرجت آلافا من الطلاب من برامجها بدوام كامل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.