الخميس 19 محرم / 19 سبتمبر 2019
05:32 م بتوقيت الدوحة

أشادوا بدور «الجزيرة» في نقل الحقيقة بمناسبة اليوم العالمي

مغردون: الصحافة ستبقى صوت من لا صوت له

العرب- محمود مختار

السبت، 04 مايو 2019
مغردون: الصحافة ستبقى صوت من لا صوت له
مغردون: الصحافة ستبقى صوت من لا صوت له
احتفالاً باليوم العالمي لحرية الصحافة، احتل وسم #اليوم_العالمي_لحرية_الصحافة قائمة أكثر الوسوم انتشاراً، أمس، بمشاركة كوكبة كبيرة من النخب الإعلامية صاحبة الأقلام الحرة بالوطن العربي. وطالب المغردون بضرورة إطلاق حرية الصحافة بمختلف الدول، وعدم تكميم الأفواه. وأكدوا أن قناة الجزيرة الإخبارية طغت على الصحافة العربية، سواء المرئية أو المسموعة أو المقروءة، مضيفين أنها تتصدر المشهد في نقل الحقيقة، ومشددين على أن الصحافة سوف تبقى صوتاً للذين لا صوت لهم، ووسيلة لحرية التعبير.

قال المغرد سعد الباكر ‏ @SaadAAlBaker
#اليوم_العالمي_لحرية_الصحافة لا شك أن الجزيرة طغت على الصحافة العربية، سواء مرئية ومسموعة ومقروءة، ولولاها لكنا وما زلنا نعيش العصور المظلمة.

حيث عرت فجور الإعلام الموجه، وفضحت جلاوزة السلطة، وما زال الأمل معقوداً بتكتل نخبة من الإعلامين لتأسيس مؤسسة مجردة عن السلطة الغاشمة تماهي الجزيرة.

من جهتها، قالت المغردة اعتماد سلام @atimadsalam: كل عام وكل الصحافيين والصحافيات بخير وحرية. #اليوم_العالمي_لحرية_الصحافة.

وقالت المغردة Amira Orabi : #اليوم_العالمي_لحرية_الصحافة في ظل كل الظروف الصعبة التي تمر بها مهنة الصحافة، ستبقى الصحافة صوتاً للذين لا صوت لهم، والأهم من ذلك وسيلة لحرية التعبير!!
بدوره، قال @sleimanfrangieh: حرية التعبير جوهر الحرية وأساس التطور #اليوم_العالمي_لحرية_الصحافة.

في سياق متصل، قالت المغردة @AlaaSarhal: من جبهات القتال إلى مفاوضات السلام.. من الوصول إلى مصدر المعلومة حتى نشرها بدقة وحرفية.. من نقل وجع الناس إلى تأمين أبسط حقوقهم.. تحديات لإيصال «الكلمة الحرة»، والأثمان كبيرة ندفعها بدمائنا أو حريتنا الفكرية أو الجسدية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.