الأحد 15 محرم / 15 سبتمبر 2019
09:20 م بتوقيت الدوحة

بمناسبة اليوم الوطني لبلادها

سفيرة هولندا: قطر أبدت التزاماً رائعاً بتحسين رفاهية العمال

العرب- إسماعيل طلاي

السبت، 04 مايو 2019
سفيرة هولندا: قطر أبدت التزاماً رائعاً بتحسين رفاهية العمال
سفيرة هولندا: قطر أبدت التزاماً رائعاً بتحسين رفاهية العمال
قالت سعادة بهيه تهذيب لي، سفيرة مملكة هولندا لدى الدولة، إن قطر أبدت التزاماً رائعاً بتحسين رفاهية العمال، وحققت تقدماً عظيماً في هذا الصدد، مشيرة في الوقت ذاته إلى دعم بلادها للشراكة القائمة بين الدوحة ومنظمة العمل الدولية، من خلال تنظيم برنامج تدريبي لمفتشي العمل القطريين في هولندا مؤخراً.

جاء ذلك في حفل اليوم الوطني للمملكة الهولندية، بحضور سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الدولة، وسعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، وسعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة، وسعادة السفير إبراهيم فخرو مدير المراسم في وزارة الخارجية، وسعادة السفير علي إبراهيم أحمد سفير إرتيريا وعميد السلك الدبلوماسي، وعدد من السفراء، ورؤساء البعثات الدبلوماسية في الدوحة.

ونوّهت السفيرة الهولندية بتنظيم السفارة -بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، ووزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية- أول سباق للعمال في «أسباير بارك»، حيث تم الاحتفال بالعمال والإنجازات البارزة التي حققتها قطر في مجال إصلاحات العمل.

وأشارت إلى أنه تم إعداد ملعب كرة قدم في وسط قاعة الاحتفال مباشرة لتكريم الفوز التاريخي لدولة قطر ببطولة كأس آسيا الأخيرة لكرة القدم، مؤكدة أن فوز قطر يمثل أيضًا مقدمة رائعة لكأس العالم 2022. ولفتت سفيرة هولندا في الدوحة إلى توقيع قطر والاتحاد الملكي الهولندي لكرة القدم على مذكرة تفاهم للعمل بشكل وثيق في السنوات المقبلة.

وقالت إنه تم إعداد الإضاءة في استاد الوكرة الذي يستضيف نهائي كأس سمو الأمير عن طريق شركة هولندية. وقبل بضعة أسابيع، وقعت الشركات والمؤسسات البحثية الهولندية المبتكرة شراكة بين القطاعين العام والخاص لاستثمار السنوات المقبلة في تطوير الأعمال الرياضية في قطر.

وأكدت السفيرة الهولندية أن النساء والفتيات في قطر، يحققن نجاحات كبيرة في ريادة الأعمال، لافتة إلى وجود مجموعة كبيرة من المهنيات القطريات يتدربن على ريادة الأعمال لتحسين مهاراتهن القيادية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.