السبت 19 صفر / 19 أكتوبر 2019
12:33 م بتوقيت الدوحة

ظهور أحمد عسيري مهندس عملية اغتيال #خاشقجي طليقا.. فكيف ردّ المغردون؟

الدوحة- بوابة العرب

الجمعة، 03 مايو 2019
عسيري خارج السجن
عسيري خارج السجن
نشر  منذر آل الشيخ مبارك صورة للواء أحمد عسيري، نائب رئيس الاستخبارات العامة السعودية سابقاً، يظهر فيها حراً رغم أنه أبرز المتهمين في فريق اغتيال الصحفي جمال خاشقجي.

ونشر آل مبارك صورة لعسيري في صفحته بـ"تويتر"، معلقاً عليها بالقول: "أكحل عدوك لين تعمي عيونه، هذا الشبل من ذاك الأسد"، في إشارة إلى أحد أقاربه الذي تخرج مؤخراً في كلية عسكرية. 



 وقال نشطاء "تويتر" إن الذي كان بجوار عسيري، حيث قال بعضهم إنه نجله عمر، في حين قال آخرون إنها لشخص من أقاربه، وإن نجله يدعى أنس.



وكانت السلطات السعودية حمّلت، في نوفمبر الماضي، أحمد عسيري، إلى جانب المستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني، الوقوف وراء مقتل الإعلامي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول، أكتوبر 2018.

وأصدر العاهل السعودي في 20 أكتوبر الماضي، أمراً ملكياً بإعفاء عسيري من منصبه، قبل أن يوجه الادعاء السعودي، في نوفمبر، تهمة لعسيري بالوقوف وراء الجريمة.

وقالت النيابة العامة في السعودية، خلال الأشهر القليلة الماضية، إنها تحاكم عسيري ومتهمين آخرين في جريمة مقتل خاشقجي، لكن عدة تقارير شككت في المحاكمة التي رفضت الرياض حضور أي جهات حقوقية دولية فيها.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.