الأحد 12 شوال / 16 يونيو 2019
04:16 م بتوقيت الدوحة

كأس سمو الأمير لكرة القدم:

الدحيل يتأهل لنصف نهائي كأس الأمير بثنائية في الشحانية

الدوحة - قنا

الخميس، 02 مايو 2019
الدحيل يتأهل لنصف النهائي بثنائية في شباك الشحانية
الدحيل يتأهل لنصف النهائي بثنائية في شباك الشحانية
 أنهى الدحيل مغامرة الشحانية بفوزه عليه بهدفين دون رد في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم على ملعب عبدالله بن خليفة لحساب مباريات المرحلة الرابعة من بطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم ليضمن بذلك تواجده في نصف نهائي المسابقة الغالية.
وسيواجه الدحيل في نصف نهائي المسابقة الفائز من مواجهة السيلية والأهلي والتي ستقام غدا الجمعة.
جاءت المباراة متوسطة المستوى إذ سيطر فريق الدحيل على أغلب فتراتها، وإن ظهر الشحانية بشكل جيد خاصة في الشوط الأول الذي صمد خلاله أمام هجوم منافسه.
وفي الشوط الثاني نجح فريق الدحيل في ترجمة سيطرته إلى أهداف عن طريق المغربي يوسف العربي والبرازيلي ادميلسون في الدقيقتين (59 و 79) ليحقق المطلوب منه في هذه المواجهة وهو الفوز والتأهل وإحباط مفاجأة الشحانية.
أجاد فريق الشحانية التعامل مع المباراة وفق الإمكانيات وشيد جدارات دفاعية لم يقو الدحيل على فك شيفرتها في الشوط الأول، بل وأهدر لاعبو الشحانية فرصة خرافية للتقدم في الدقيقة 36 عندما احتسب الحكم نايف القادري ركلة جزاء بمساعدة تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR ) بيد أن الفارو ميخيا أهدر الركلة التي صدها الحارس كلود أمين.
ومع انطلاق الشوط الثاني دفع مدرب الدحيل بالمعز علي ليساهم أفضل لاعب في آسيا في صياغة هدف الفوز بمساعدة شويا ناكايجما لتمهيد كرة للهداف يوسف العربي في الدقيقة 59 .
وحاول عقبها الشحانية إظهار ردة الفعل عبر الخروج من مناطقه الخلفية، ولكن ذلك كلفه قبول هدف ثان عبر البرازيلي ادميلسون في الدقيقة 79 إثر تسديدة قوية من داخل المنطقة مؤمناً تأهل فريقه إلى الدور نصف النهائي من البطولة الغالية ليقابل الفائز من مواجهة الأهلي والسيلية المقررة غداً.
تجدر الإشارة إلى أن 8 أندية توجت بكأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم، ويعتبر نادي الدحيل هو صاحب اللقب الأخير في نسخته الــ 46 للموسم الرياضي 2018 والذي توج به على حساب نادي الريان بعد فوزه في المباراة النهائية بنتيجة (2-1)، ويعتبر نادي السد أكثر الأندية القطرية فوزا باللقب الغالي برصيد 16 لقبا وهو حامل لقب بطولتي موسمي 2014 و 2015 على حساب ناديي السيلية والجيش، ويليه نادى العربي في المركز الثاني برصيد 8 ألقاب آخرها موسم 1993، ثم نادي الغرافة برصيد 7 ألقاب، فنادي الريان برصيد 6 ألقاب، ثم نادي الأهلي بأربعة ألقاب، ونادي قطر بلقبين اثنين، ونادي الدحيل بلقبين اثنين كذلك، وأخيرا نادي أم صلال برصيد لقب واحد في تاريخه في موسم 2008.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.