الثلاثاء 02 جمادى الثانية / 28 يناير 2020
02:00 م بتوقيت الدوحة

اختيار 7 فائزين في الفوج الـ 12 من "ريادة الأعمال الانسيابية"

الدوحة - قنا

الأربعاء، 01 مايو 2019
غطت المشاريع الناجحة مجموعة متنوعة من المجالات
غطت المشاريع الناجحة مجموعة متنوعة من المجالات
أعلنت حاضنة قطر للأعمال عن اختيارها لـ7 فائزين في الفوج الثاني عشر من برنامج "ريادة الأعمال الانسيابية"، وذلك ضمن مهرجان احتفالي خاص بيوم عرض المشاريع الذي نظمته الحاضنة مساء اليوم.

وقدمت 12 شركة ناشئة أفكارها أمام لجنة من الحكام والمستثمرين والشركاء خلال المهرجان، حيث غطت المشاريع الناجحة مجموعة متنوعة من المجالات منها: التجارة الإلكترونية، والتكنولوجيا، والخدمات اللوجستية، وتكنولوجيا التعليم، والخدمات الرياضية الإلكترونية.

وسيحصل الفائزون على تمويل يصل إلى 100 ألف ريال، ومساحات مكتبية مجانية لمدة عامين، بالإضافة إلى التدريب والتوجيه المستمر للمساعدة في دعم وتطوير أعمالهم.

وقد طور رواد الأعمال المشاركون أفكارهم ، طوال فترة برنامج ريادة الأعمال الانسيابية الذي استمر 10 أسابيع، وبنوا نماذج أولية استعدادا ليوم عرض المشاريع واستخدام "نموذج الأعمال التجارية" كجزء من منهجية "الانسيابية" التي تعتمدها الحاضنة.

وقال السيد حمد القحطاني المدير العام لحاضنة قطر للأعمال، في تصريح له "إن الأسابيع العشرة الماضية مثلت تجربة مميزة لجميع المشاركين في الفوج الثاني عشر من برنامج ريادة الأعمال الانسيابية، حيث أبدى رواد الأعمال إرادة وتصميما قويا لتنمية أعمالهم وتحقيق النجاح بشكل ملحوظ".. مؤكدا أن الحاضنة أسهمت خلال السنوات الخمس الماضية في تنمية وتسريع أعمال العديد من رواد الأعمال الطموحين.. معربا عن أمله في رؤية المزيد من رواد الأعمال الواعدين يتبعون خطى المتأهلين اليوم في تحويل أفكارهم إلى واقع ملموس.

يشار إلى أن برنامج ريادة الأعمال الانسيابية الذي حقق نجاحا لافتا في الفترة الأخيرة، يعمل على تمكين رواد الأعمال الواعدين ممن لديهم أفكار مبتكرة، في جميع القطاعات وتزويدهم بالتدريب والتمويل والمساحة المكتبية من أجل تأسيس شركات ناجحة بما يتماشى مع مهمة الحاضنة في تطوير شركات الـ 100 مليون ريال.

وكانت حاضنة قطر للأعمال أطلقت مؤخرا العديد من البرامج المتخصصة الأخرى، منها برنامج المرشد الانسيابي وبرنامج التصنيع الانسيابي، وبرنامج الأزياء الانسيابي، إذ يمثل توفير الحاضنة لكل هذه الخدمات المتخصصة جزءا من التزامها الدائم نحو المساهمة في تعزيز التنوع الاقتصادي في قطر.

وضمن إطار سعي الحاضنة لتوسيع المجالات الريادية، تم تصميم برنامج الأزياء الانسيابي الذي أطلق مؤخرا والذي سيتم تقديمه في كل من الدوحة ومدينة ميلانو، بهدف تزويد المصممين ورواد الأعمال بالمعرفة الشاملة لممارسة الأعمال التجارية في مجال الأزياء.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.