الجمعة 16 ذو القعدة / 19 يوليه 2019
07:13 م بتوقيت الدوحة

خلال حفل حضره المدير العام ومدراء الادارات

غرفة قطر تحتفي بعمالها بمناسبة اليوم العالمي للعمال

الدوحة- بوابة العرب

الأربعاء، 01 مايو 2019
. - 1- المدير العام ومدير الشؤون الادارية والمالية ورئيسة قسم الشؤون الادارية مع العمال
. - 1- المدير العام ومدير الشؤون الادارية والمالية ورئيسة قسم الشؤون الادارية مع العمال
في ضوء احتفال دولة قطر بيوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من شهر مايو من كل عام، قامت غرفة قطر بالاحتفاء بالعمال الذي يعملون لديها من خلال اقامتها حفلا تكريميا لهم بحضور السيد صالح بن حمد الشرقي المدير العام وعدد من مدراء الادارات، حيث قام الشرقي بتكريم العمال والاشادة بما يقدمونه من عطاء يستحق التقدير.

وقال الشرقي مخاطبا العمال: " انتم جزء مهم من غرفة قطر.. ونحن فخورون بكم وبالعمل الذي تقومون به كل في موقعه".

وفي تصريحات صحفية، اشاد الشرقي بالجهود الحثيثة التي تقوم بها الحكومة في مجال تعزيز حقوق العمال، وحرص دولة قطر على تطبيق أفضل المعايير العالمية لضمان أمن وسلامة العمالة الوافدة، وتوفير بيئة عمل ملائمة، في ظل النهضة الاقتصادية التي تشهدها دولة قطر.

 واوضح ان الغرفة تقوم بدور هام في زيادة الوعي بحقوق العمال لدى شركات القطاع الخاص، من خلال اقامة الندوات التعريفية بالقوانين والتشريعات الصادرة في هذا الشأن، مؤكدا التزام شركات القطاع الخاص القطري في تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية داخل أماكن العمل وفي مساكن العمال، وذلك من خلال التزام أصحاب الشركات بتنفيذ الاشتراطات الخاصة بقانون العمل القطري نحو توفير بيئة عمل سليمة صحيا ومهنيا.

واشار الشرقي الى  القوانين والتشريعات التي عززت من بيئة العمل الجاذبة في قطر، وأبرزها قانون تنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم ونظام حماية الأجور وإنشاء لجان فض المنازعات العمالية وغيرها، موضحاً أن هذه الاجراءات وضعت قطر في مقدمة الدول التي تطبق النظم العالمية فيما يتعلق بحقوق العمال.

ونوه الشرقي بالاشادة الدولية الواسعة بما حققته قطر في مجال رعاية حقوق العمال حيث أصبحت قطر نموذجا يحتذى بها في ضمان حقوق العمال واعتماد افضل المعايير لرعاية العمال استنادا الى سلسلة التشريعات والقوانين التي صدرت مؤخرا واحدثت اصلاحات كبيرة في سوق العمل القطري.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.