الأربعاء 05 صفر / 23 سبتمبر 2020
10:35 م بتوقيت الدوحة

"فودافون قطر" تحقق أعلى صافي ربح ربع سنوي في تاريخ الشركة

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 30 أبريل 2019
فودافون قطر
فودافون قطر
أعلنت شركة فودافون قطر اليوم، عن ارتفاع صافي أرباحها خلال الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس الماضي، حيث بلغ نحو 44 مليون ريال بزيادة قدرها 26 مليون ريال قطري على أساس سنوي، حيث يعدّ هذا أعلى صافي ربح ربع سنوي في تاريخ الشركة.

وذكرت الشركة أنها حافظت على أدائها المالي القوي في مطلع العام 2019 بفضل استمرار نمو عدد عملاء خدمة الاشتراك الشهري وتوسيع برنامجها لتحسين كفاءة التكلفة.

وأفادت بأن إجمالي إيرادات الشركة للأشهر الثلاثة المنتهية بتاريخ 31 مارس 2019 ارتفعت ليصل إلى 535 مليون ريال، معزية ذلك إلى نمو إيرادات الاشتراك الشهري والشبكة الثابتة.

وارتفعت الأرباح قبل احتساب التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء لهذه الفترة بنسبة 34% على أساس سنوي لتصل إلى 181 مليون ريال نتيجة ارتفاع الإيرادات.

وفي إطار تعليقه على النتائج، قال سعادة الشيخ حمد بن عبدالله بن جاسم آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون قطر، إن زخم الأداء المالي والتشغيلي القوي لعام 2018 قد استمر إلى الربع الأول من عام 2019، معتبرا أن هذا يؤكد نجاح الاستراتيجية التي تم اعتمادها لتطوير ونمو الشركة.

وأضاف سعادته أن الشركة ملتزمة بقيادة مسار الابتكار في قطر من خلال بناء منظومة رقمية ترتكز على بنية تحتية متطورة للاتصالات لخدمة العملاء من الأفراد والشركات على حد سواء، بالإضافة إلى توسيع محفظة خدماتها وتطوير شبكاتها، مبديا فخر الشركة بتحقيق العديد من الإنجازات التكنولوجية في قطر، ومنها إجراء أول مكالمة هاتفية في المنطقة عبر شبكة الجيل الخامس 5G باستخدام هاتف يدعم هذه التقنية.

وتابع يقول إن الشركة تواصل نشر شبكتي الجيل الخامس والألياف الضوئية، كما أن لديها المزيد من الخطط لمضاعفة طرح التطبيقات عبر هاتين التقنيتين، حيث أعلنت الشركة مؤخراً عن إتاحة شبكة الجيل الخامس 5G تجارياً للعملاء مع إطلاق نظام الإنترنت المنزلي الجديد فودافون جيجاهوم.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.