الإثنين 15 رمضان / 20 مايو 2019
09:30 م بتوقيت الدوحة

54 مرشحا محتملا للانتخابات الرئاسية في الجزائر

الجزائر- قنا

الثلاثاء، 30 أبريل 2019
. - تظاهرات الجزائر (رويترز)
. - تظاهرات الجزائر (رويترز)
أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية أن 54 مرشحا محتملا سحبوا استمارات لجمع التوقيعات اللازمة لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة في 4 يوليو المقبل.
وذكرت وزارة الداخلية في بيان نشرته وكالة الأنباء الجزائرية أن قائمة الراغبين في الترشح للاستحقاق الانتخابي المقبل شملت إلى حد الآن 53 مترشحا مستقلا وآخر حزبيا هو السيد بلقاسم ساحلي الأمين العام لحزب التحالف الوطني الجمهوري.
وأكدت الوزارة أن عملية تسليم استمارات لجمع التوقيعات اللازمة للترشح للانتخابات الرئاسية في الجزائر تسير "في ظروف حسنة".
وحسب قانون الانتخابات الجزائري، يتعين على أي مرشح للانتخابات الرئاسية جمع 600 توقيع لأعضاء منتخبين في البرلمان أو البلديات أو جمع 60 ألف توقيع من مواطنين بواقع 1500 توقيع لكل ولاية على الأقل.
وكان رئيس الدولة الجزائري الانتقالي عبدالقادر بن صالح قد أعلن في العاشر من أبريل الجاري بعد تعيينه من قبل البرلمان على إثر استقالة الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة، تحديد الرابع من يوليو المقبل، موعدا لإجراء الانتخابات الرئاسية، غير أن هذا المقترح لايزال يواجه رفضا شعبيا وسياسيا.
وقد طالب عدد من الطلبة خرجوا اليوم في مسيرات سلمية بمناطق مختلفة من الجزائر مجددا برحيل رموز نظام الرئيس المستقيل بوتفليقة ومحاكمة المتورطين منهم في قضايا الفساد.
في المقابل، أكد الفريق أحمد قايد صالح رئيس أركان الجيش الجزائري في وقت سابق اليوم، تمسك مؤسسة الجيش بخيار إجراء الانتخابات الرئاسية المنتظرة في يوليو المقبل باعتبارها هي "الحل الأمثل للخروج من الأزمة" في البلاد.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.