الأحد 19 ذو الحجة / 09 أغسطس 2020
12:32 ص بتوقيت الدوحة

بمشاركة 30 شابا وشابة من قطر..

بيوت الشباب تختتم دورة تدريبية في الإرشاد السياحي

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 30 أبريل 2019
البرنامج التدريبي في الارشاد السياحي- (صورة من تويتر)
البرنامج التدريبي في الارشاد السياحي- (صورة من تويتر)
اختتمت اليوم فعاليات الدورة التدريبية للمرشدين السياحيين التي نظمتها بيوت الشباب القطرية على مدى أسبوع بمتاحف مشيرب، بمشاركة 30 شابا وشابة من قطر.

واستهدفت الدورة تمكين الشباب وصقل مهارات الاتصال والإرشاد السياحي لديهم، وكذلك تدريبهم على بناء العلاقات مع الوفود السياحية وتزويدهم بالمعلومات اللازمة عن المتاحف بما يعزز مهاراتهم وقدراتهم، وذلك في إطار استعدادات بيوت الشباب لاستقبال الوفود السياحية المشاركة في مختلف برامجها السياحية.

وأعربت إدارة بيوت الشباب القطرية عن سعادتها للتعاون من جديد مع متاحف مشيرب في هذا البرنامج المميز، والمساهمة في رفع الكفاءات وتنمية المهارات المتصلة بفنون الالقاء وبمجالات التربية الثقافية التراثية دعما للشخصية القطرية والهوية الوطنية.. موضحة أن إحدى أهم ركائز النجاح والتقدم التي تقوم عليها المجتمعات المتقدمة هي توفير برامج تدريبية على أعلى مستوى علمي وفني ومهاري لتلبية حاجات المتدربين، حيث قدم البرنامج في دورته الأولى العام الماضي، مساحة للمشتركين ضمن جانب مهني عملي، كما تعرفوا على كيفية تقديم الجولات الارشادية بطريقة مثالية، وذلك بهدف ضمان التجربة المميزة عند زيارة متاحف مشيرب، حيث أتاح هذا التدريب للمشتركين فرصة التعرف على محتوى معرفي مميز، يلخص تاريخا لمواضيع ذات صلة بتاريخ قطر وهويتها وتراثها الذي لطالما كان جزءا هاما في تشكيل هوية المجتمع القطري.

وأكد المشاركون أهمية هذه الدورات في إثراء معلوماتهم المتحفية والتراثية، والتعرف على طريقة التعامل مع السياح ومهارات الإلقاء وتقديم المعلومات وكيفية التعامل مع المجموعات.

وسوف تعلن بيوت الشباب القطرية خلال الفترة المقبلة عن باقي الدورات التدريبية التي تندرج في إطار البرنامج التدريبي للإرشاد السياحي والذي ستتعاون بيوت الشباب القطرية في تنفيذه مع عدد من الجهات الرسمية التي لها علاقة بالمجال السياحي.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.