الأربعاء 15 ذو الحجة / 05 أغسطس 2020
01:09 م بتوقيت الدوحة

من مؤسسة أوروبية للجودة

إدارة نظم المعلومات بالنيابة العامة تحصل على شهادة اعتراف بالتميز

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 30 أبريل 2019
النيابة العامة تحصل على شهادة اعتراف بالتميز
النيابة العامة تحصل على شهادة اعتراف بالتميز
حصلت النيابة العامة متمثلة في إدارة نظم المعلومات على شهادة الاعتراف بالتميز والتي تمنحها المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة وبتقدير أربع نجوم.

ومنح مركز الملك عبد الله الثاني للتميز في المملكة الأردنية الهاشمية وبصفته ممثلا للمؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة بالتعاون مع شركة أريج الجزيرة للخدمات التقنية، إدارة نظم المعلومات شهادة الاعتراف بالتميز وفق معايير التميز المؤسسي المعتمدة. 

وتعتبر شهادة الاعتراف بالتميز من أرفع الشهادات كونها تعتمد نموذجا للتميز المؤسسي تتكون من معايير عالمية المستوى لتقييم الأداء وقياس النتائج وتصدر عن مؤسسة أوروبية عالمية هي المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة.

ووفقا لذلك أصبحت إدارة نظم المعلومات في النيابة العامة أول إدارة حكومية على مستوى دولة قطر تحصل على هذه الشهادة من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة عن طريق مركز الملك عبدالله الثاني والأولى على مستوى المؤسسات الحكومية لفئة الأربع نجوم.


ويأتي حصول النيابة العامة على هذا الاعتراف بالتميز ثمرة لجهود القيادة لترسيخ الثقافة المؤسسية المنسجمة مع المفاهيم الأساسية للتميز والتي منها التركيز على إضافة قيمة لصالح المتعاملين سواء الداخليين أو الخارجيين، والذي يتضح جليا بجملة الخدمات الرقمية التي تقدمها إدارة نظم المعلومات لمختلف فئات المتعاملين من أفراد ومكاتب محاماة وشركات وموظفين ومن خلال سعيها الدؤوب لتوفير الحلول التقنية وفق أفضل الممارسات العالمية وذلك تماشيا مع خطة استراتيجية طموحة للإدارة تنسجم مع رؤية قطر الوطنية 2030 ومع توجهات استراتيجية التنمية الوطنية فضلا عن الاستراتيجية الالكترونية لدولة قطر 2020.

وقالت السيدة مريم حاجي إبراهيم مديرة إدارة نظم المعلومات في النيابة العامة إن حصول الإدارة على هذه الشهادة يعد بمثابة شاهد على التزام النيابة العامة بتحقيق أفضل معايير الأداء وتلبية احتياجات وتوقعات مختلف فئات المتعاملين والسعي الدائم للارتقاء بمستوى أداء الإدارة لتكون بمصاف المؤسسات العالمية المتميزة والبالغ عددها 600 مؤسسة والتي حققت نتائج متقدمة في مختلف مجالات التقييم المعتمدة.

وجدير بالذكر أن إدارة نظم المعلومات في النيابة العامة شهدت مسيرة للتميز منذ العام 2015 من خلال تطبيق معايير عدد من الأنظمة التقنية المتطورة كنظام إدارة الجودة (الأيزو 9001 ) ونظام إدارة (أمن المعلومات 27000 )، فضلا عن تطبيقها للعديد من الأنظمة التقنية المتطورة والتي ساهمت بتحسين كفاءة وفاعلية عملياتها وتقديم خدمات متميزة تلبي احتياجات وتوقعات مختلف فئات المتعاملين، فضلا عن إحرازها للعديد من الجوائز على مستوى المنطقة في مجال تقنية المعلومات والخدمات الرقمية الذكية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.