الأربعاء 05 صفر / 23 سبتمبر 2020
11:35 م بتوقيت الدوحة

صحتك أولاً تعلن أسماء المدارس الفائزة بمسابقة أفضل بيت أخضر

الدوحة- بوابة العرب

الثلاثاء، 30 أبريل 2019
صحتك أولا
صحتك أولا
أعلنت حملة "صحتك أولاً" أسماء المدارس العشر الأولى التي فازت بمسابقة البيوت الخضراء، حيث نجح طلابها بالاهتمام بها وحصدوا إنتاجاً مميّزاً بالكمية والنوعية. وحرص مشروع البيوت الخضراء منذ إطلاقه في المدارس على توعية الطلاب بأهمية البيئة المستدامة واتباع النظام الصحي في الحياة بما فيه تناول الخضروات والفواكه.  

وهذه المدارس هي: مدرسة جوعان بن جاسم الابتدائية للبنين، مدرسة الخور الإعدادية للبنات، روضة ومدرسة دخان الابتدائية الإعدادية الثانوية للبنات، مدرسة الخرسعة الابتدائية للبنين، روضة ومدرسة عبد الله بن تركي النموذجية للبنين، مجمع التربية السمعية للبنين، مدرسة أحمد منصور الابتدائية للبنين، أكاديمية قطر للقادة، مدرسة المرخية الابتدائية للبنات، ومدرسة زينب بنت جحش الابتدائية للبنات.

وقد نُظّم احتفال في مدرسة جوعان بن جاسم الابتدائية للبنين الفائزة بالمركز الأول، حيث تسلمت مديرة المدرسة السيدة فوزية عبدالله الكواري الدرع التكريمي من السيد خليفة الدرهم مدير إدارة شؤون المدارس والسيد حسن المحمدي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في وزارة التعليم والتعليم العالي.

وفي هذا الإطار، قال السيد خليفة الدرهم إن مشروع البيوت الخضراء هو ثمرة التعاون ما بين وايل كورنيل للطب – قطر ووزارة التعليم والتعليم العالي وكافة الشركاء في حملة "صحتك أولاً" بهدف حثّ الطلاب على تناول الأكل الصحي وعلى الزراعة والاهتمام بالبيئة.

وأثنى الدرهم على مبادرة "خير قطرنا" التي لفتت أنظار الحضور خلال مؤتمر ومعرض التعليم الذي انعقد مؤخراً، حيث أبدى الجميع إعجابهم بهذه المبادرة التي تعمل على توعية الطلاب حول الاستدامة والغذاء الصحي من جهة، وتساهم برفع مستوى الاكتفاء الذاتي من خلال طرح المنتجات في الأسواق المحلية من جهة أخرى.

وبهذه المناسبة، قالت السيدة نسرين الرفاعي الرئيس التنفيذي للاتصال في وايل كورنيل للطب - قطر: "بدأنا بتوعية طلاب المدارس حول أهمية البيئة والزراعة وأنماط الحياة الصحية منذ أن أطلقنا مشروع البيوت الخضراء في عام 2013، حيث بدأوا بالزراعة وتناول الخضروات والفواكه التي يقطفونها من البيت الأخضر آملين من ذلك أن يتمكنوا من اعتماد نظام الأكل الصحي على مدى الحياة.

 ويستفيد من هذا المشروع آلاف الطلاب من مختلف أنحاء قطر، الأمر الذي يجعلنا في وايل كورنيل للطب – قطر نشعر بالفخر مع شركائنا الاستراتيجيين وهم مؤسسة قطر، وزارة الصحة العامة، وزارة التعليم والتعليم العالي، وزارة البلدية والبيئة وإكسون موبيل، لأننا ساهمنا بتغيير وتعزيز أنماط الحياة الصحية لدى الطلاب، ممّا يؤسس لجيل صحي ومعافى يمكنه المساهمة في تحقيق رؤية قطر 2030".

وعبّرت المدرّسات فاطمة الشميري وسارة النعيمي ولينا سعدي عن فرحتهن بحصول مدرسة جوعان بن جاسم الابتدائية للبنين على الدرع التقديري للبيوت الخضراء التي حسب وصفهنّ تحفّز الطلاب على الزراعة والاعتماد على النفس والمساهمة في الاكتفاء الذاتي وتعلّمهم أهمية تناول الخضروات والفواكه العضوية في موسمها. 

وقال الطالب علي مبارك النعيمي إنه تعلّم أصول الزراعة ونقل التجربة من المدرسة إلى المنزل بعد أن أعجبته الفكرة وآمن بفوائدها. 

يُذكر أن حملة "صحتك أولاً" بدأت العام الماضي بالمرحلة الجديدة من مبادرة البيوت الخضراء في المدارس الثانوية القطرية، حيث تمّت توسعة مساحة بعض البيوت الخضراء وأصبحت محمية يُمكن التحكّم بمناخها. وتمّ إطلاق "خير قطرنا" لتزويد الأسواق المحلية بالمنتج المميّز من خلال وزارة البلدية والبيئة ويستخدم المردود في توسيع إطار هذه المبادرة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.