الإثنين 29 جمادى الثانية / 24 فبراير 2020
01:33 ص بتوقيت الدوحة

كلية لندن الجامعية تحتفل بتخريج دفعة جديدة من طلاب الماجستير

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 30 أبريل 2019
جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية
 احتفلت كلية لندن الجامعية في قطر بتخريج الدفعة الخامسة من طلاب الماجستير بعد إتمام مدة تعليمهم وتأهيلهم وتدريبهم.
ومنحت الجامعة درجة الماجستير لـ 30 طالبًا في تخصص المكتبات والمعلومات، وشهادة الدراسات العليا لأحد طلابها في التخصص ذاته، و14 طالبًا في تخصص المتاحف والمعارض، وشهادة الدراسات العليا لطالبين في التخصص عينه.
وشكل عدد الخريجات الإناث هذا العام 73 بالمائة من إجمالي الخريجين، تسعة منهن من دولة قطر، والبقية ينتمين لـ 20 جنسية مختلفة، حيث حصل غالبية الخريجين على فرص عمل في عدد من المؤسسات الثقافية المرموقة بالدولة، فيما اختار عدد منهم استكمال دراساتهم في جامعات أُخرى.
وبهذه المناسبة وجه السيد سام إيفانز، مدير كلية لندن الجامعية كلمته للطلاب.. قائلا "لقد وصلتم اليوم لمرحلة مميزة في حياتكم ونحن جميعًا متشوقون لرؤيتكم وأنتم تشقون الطريق نحو مرحلة جديدة من مسيرتكم المهنية وسنفتخر بكم دومًا كجزء من مجتمعنا ومجتمع خريجي الجامعة حول العالم".
بدورها وصفت عبير سعد عبد الله غانم الكواري، في كلمة الخريجين احتفال التخرج بـ "وصول قطار الرحلة التعليمية المذهلة بالجامعة لمحطته النهائية" .. وتابعت بالقول "تسلحنا خلالها بالمهارات الأساسية لتشكيل معالم مستقبلنا، وغدًا سيسلك كل منا طريقه الخاص لكنني متيقنة أننا سنظل على تواصل دائم، فالسنوات التي أمضيناها هنا في كلية لندن الجامعية ستكون حلقة الوصل بيننا خلال حياتنا المهنية، وكذلك صداقتنا وذكريات العمل الدؤوب والتفاني والنجاح التي يصعب محوها من الذاكرة وصولًا للحظة الحصول على درجة الماجستير".
عقد حفل التخرج في "بيت بن جلمود" بمشيرب قلب الدوحة في إطار التعاون الوثيق مع متاحف مشيرب وكلية لندن الجامعية.
يذكر أن كلية لندن الجامعية في قطر أنشئت عام 2010 ضمن شراكة بين مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع والكلية الأم والتي تعد من بين أفضل عشر جامعات في العالم. 
وخلال العقد الماضي، تخرج في الكلية ما يزيد على 200 طالب في درجتي الماجستير والدكتوراه لينضموا إلى شبكة خريجيها الذين يعملون بالعديد من المؤسسات التعليمية والثقافية المرموقة في قطر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.