الأربعاء 15 شوال / 19 يونيو 2019
09:43 م بتوقيت الدوحة

"العسكري الانتقالي" في السودان يشرع في إزالة الحواجز وفتح الطرق والممرات

الخرطوم- قنا

الإثنين، 29 أبريل 2019
شمس الدين كباشي أحد أعضاء المجلس العسكري في السودان
شمس الدين كباشي أحد أعضاء المجلس العسكري في السودان
شرع المجلس العسكري الانتقالي في السودان في عمليات إزالة الحواجز وفتح الطرق والممرات في مختلف مناطق العاصمة الخرطوم وباقي الجهات لتأمين عودة الحياة إلى طبيعتها.

وأفاد الفريق شمس الدين الكباشي الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري الانتقالي في السودان، خلال مؤتمر صحفي اليوم، بأن المجلس بدأ في تنفيذ اجراءات بالاتفاق مع قوى الحرية والتغيير لترتيب الأوضاع وعودة الحياة إلى طبيعتها وحسم الظواهر غير القانونية، لافتا إلى أن هذه الاجراءات تشمل فتح مسارات القطارات، وتسهيل حركة المرور عبر جسري القوات المسلحة والنيل الازرق، وفتح الطرقات، وازالة الحواجز والمتاريس من أمام رئاسة الشرطة في الخرطوم، إلى جانب حسم الممارسات غير القانونية المتعلقة بتجاوزات في نقاط التفتيش التي تستهدف أمن المواطنين وحياتهم.

وشدد على أن المجلس لن يتهاون مع المخالفين للقانون، مشيرا إلى تواصل الاجتماعات بين المجلس ولجنة قوى التغيير والحرية بشأن الخيارات المثلى بإخراج السودان من أزمته بأسرع وقت ممكن.

كما أكد أنه لا توجد أية اتجاهات لدى المجلس بفض الاعتصام أو أي تجمع بالقوة، لافتا إلى أن كل الخطوات التي تتم "هي لصالح ثورة التغيير".

وذكر الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري الانتقالي في السودان أن قوى الحرية والتغيير أتت في اجتماع اليوم برؤية مخالفة لما تم الاتفاق عليه سابقا حيث كان الاتفاق على مناقشة تشكيل وصلاحيات مجلس السيادة، مضيفا أن "القوى جاءت برؤية جديدة، إلا أنه تم الاتفاق على أن تقدم رؤيتها المتكاملة في اجتماع يعقد يوم غد الثلاثاء".

وقال الفريق الكباشي إنه سيتم عرض كافة الرؤى التي قدمتها الأحزاب السياسية للرأي العام بعد استكمال دراستها، لافتا إلى أن المجلس العسكري الانتقالي وجه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بفتح الجامعات واستئناف الدراسة بمؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.