الجمعة 21 ذو الحجة / 23 أغسطس 2019
02:06 ص بتوقيت الدوحة

متاحف قطر تحتفل مع الأطفال باليوم العالمي للكتاب بعد غد

الدوحة - قنا

الإثنين، 29 أبريل 2019
متاحف قطر
متاحف قطر
 تنظم متاحف قطر بعد غد فعالية خاصة للأطفال احتفالا باليوم العالمي للكتاب، الذي تحييه منظمة اليونسكو في الثالث والعشرين من أبريل كل عام وذلك في مكتبة قطر الوطنية .

وتستضيف متاحف قطر خلال هذه الفعالية الرسامة الكندية شارلين كاسدورف والتي ستقرأ قصة أطفال بعنوان "الطريق إلى الجزيرة" من تأليف الكاتبة القطرية شيخة الزيارة ورسم شارلين كاسدورف.. وتعرض هذه القصة، التي صدرت مؤخراً عن متاحف قطر صوراً مذهلة للحيوانات، والتي يمكن للزوار مشاهدتها في قاعة التاريخ الطبيعي في متحف قطر الوطني الذي افتتح حديثاً، وإلى جانب فعالية القراءة، سيتم دعوة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 إلى 10 سنوات للمشاركة في ورشة عمل تفاعلية حيث سيتعلمون كيفية رسم شخصيات مُبتكرة وتطوير مهاراتهم الفنية، كما سيتم توزيع بعض النسخ المجانية من كُتُب أنشطة الأطفال الصادرة عن متاحف قطر على المشاركين .

وتأتي هذه الفعالية التي تنظمها متاحف قطر جزءاً من التزامها بإشراك أفراد المجتمع، وتعزيز ثقافة التعليم وتسليط الضوء على أهمية الفنون والمتاحف في المناهج التعليمية.

وتعليقاً على الفعالية، قالت شارلين كازدروف: "تساعد تقنيات الرسم في بناء القدرة الإبداعية لدى الأطفال، من الرائع دائمًا استضافة مثل هذه الفعاليات خاصةً عندما يكون الأولياء الذين يرافقون الأطفال مشجعين للفكرة. الثقافة البصرية هي جانب مهم من "قراءة" الكتب المصورة".

جدير بالذكر أن منشورات متاحف قطر تتيح للجماهير الاطلاع على مجموعتها الواسعة، واكتشاف معارضها والتفاعل معها في جوانب مختلفة من ثقافة قطر.

وتحتفل اليونسكو سنوياً باليوم العالمي للكتاب من أجل الترويج للقراءة والنشر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.