الأربعاء 21 ذو القعدة / 24 يوليه 2019
05:50 ص بتوقيت الدوحة

عشراوي تدعو المجتمع الدولي إلى مجابهة "صفقة القرن" الأمريكية

رام الله-

الإثنين، 29 أبريل 2019
حنان عشراوي
حنان عشراوي
طالبت السيدة حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، المجتمع الدولي بالتحرك بشكل عاجل لمواجهة الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط المعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن" بهدف منعها من فرض وقائع ومرجعيات جديدة.

وقالت عشراوي خلال لقائها هنا اليوم السيدة أنيكا سودر وزيرة خارجية السويد "إن الخطوات الأمريكية الأحادية تجاه قضيتنا العادلة تتطلب تحركا عالميا لمواجهة سياساتها المتفردة والمنافية للقانون الدولي ولقرارات الشرعية الدولية، ولمجابهة مخططاتها وتحركاتها الداعمة لليمين الإسرائيلي المتطرف وترويجها لما يسمى بـ(خطة السلام الأمريكية)".

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن الجانبين تناولا خلال اللقاء آخر تطورات الوضع في الأراضي الفلسطينية بما فيها جرائم الاحتلال، ومواصلته خلق أمر واقع على الأرض وفرض سياساته القائمة على التطهير العرقي والتهجير القسري والفصل العنصري، خاصة في القدس المحتلة.

وشددت عشراوي على أهمية تشكيل منظومة دولية لحماية القانونين الدولي والدولي الإنساني ومتطلبات السلام في مواجهة الائتلاف اليميني الإسرائيلي والتحالفات الدولية الفاشية.

يشار إلى أن مصطلح "صفقة القرن" حول السلام في الشرق الأوسط قد دخل دائرة التداول الإعلامي منذ تولي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منصبه، وقد بدأت تفاصيلها تتسرب إلى العلن، لكن إلى الآن لم يتم الكشف عن أركان هذه الصفقة بشكل رسمي.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.