السبت 17 ذو القعدة / 20 يوليه 2019
12:39 م بتوقيت الدوحة

تجمع بين الفائدة والمتعة

مركز فتيات برزان يستعد لرمضان بأنشطة وبرامج متنوعة

الدوحة- بوابة العرب

الإثنين، 29 أبريل 2019
أرشيفية- مركز فتيات برزان
أرشيفية- مركز فتيات برزان
يستعد مركز فتيات برزان، التابع لوزارة الثقافة والرياضة، لإقامة مجموعة من البرامج والأنشطة خلال شهر رمضان المبارك، التي تهم فتيات المجتمع، وبالشكل الذي تتحقق فيه الخيرات التي يحملها شهر رمضان الفضيل، علاوة على حرص المركز على تحقيق رؤية الوزارة ( نحو مجتمع واعٍ بوجدان أصيل وجسم سليم)، عبر هذه البرامج والأنشطة.

وتركز الأنشطة والبرامج التي يقيمها مركز فتيات برزان على تحقيق المتعة والفائدة لجميع المنتسبات، ومن بين هذه البرامج تنظيم حملات التبرع بالدم، وبرامج أخرى لاستقبال شهر رمضان الكريم مع الأيتام، علاوة على الاحتفال بيلة القرنقعوة، تحت عنوان" قرقعان رمضان". وسيكون الاحتفال بهذه الليلة مع الأطفال المرضى.

كما سينظم مركز فتيات برزان مجموعة أخرى من البرامج والأنشطة المتميزة التي تلبي مختلف شرائح المنتسبات ، وهى الأنشطة التي تأتي امتداداً لغيرها من الفعاليات التي أقامها مركز فتيات برزان خلال الفترة الماضية، وشكلت استعداداً لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وفي هذا السياق، فقد سبق للمركز الاحتفال بليلة النافلة، والتي تعتبر من العادات القديمة، والتي يحرص أهل قطر على الاحتفال بها. وقامت فتيات برزان، خلال هذه الليلة بتوزيع مجموعة من الأكلات الشعبية القديمة على البيوت المجاورة للمركز وأيضا لبعض العائلات في حديقه برزان ، مع ترديد أغاني النافلة. وشملت هذه الأكلات الشعبية "زلابيا، اللقيمات، خنفرش".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.