الأحد 12 شوال / 16 يونيو 2019
03:47 م بتوقيت الدوحة

معسكر قطري في سلوفاكيا استعدادا لمونديال الشباب

الدوحة - قنا

الأحد، 28 أبريل 2019
منتخب قطر للشباب
منتخب قطر للشباب
يدخل المنتخب القطري للشباب غدا الاثنين معسكرا تدريبيا في سلوفاكيا، وذلك ضمن استعداداته للمشاركة في نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2019 تحت 20 عاما التي تستضيفها بولندا خلال الفترة من 23 مايو وحتى 15 يونيو المقبلين.

ويستمر معسكر المنتخب في سلوفاكيا حتى التاسع من مايو المقبل موعد التوجه إلى فرنسا محطته الاستعدادية الأخيرة قبل التوجه إلى بولندا. 

ويخوض المنتخب في المعسكرين التدريبيين عددا من المباريات الودية استعدادا للمونديال، حيث يلتقي منتخبات ساحل العاج، هندوراس، ألبانيا، وفريق أوبين البلجيكي تحت 23 سنة.

وخاض منتخب الشباب مؤخرا عدة مباريات ودية قبل التوجه إلى معسكره التدريبي بسلوفاكيا، حيث التقى مع منتخب مالي في مباراتين وديتين، كما خاض مباراتين أخريين مع منتخبي مولدوفا وايسلندا.
وأعلن البرتغالي برونو ميجيل مدرب المنتخب القطري قائمة الفريق والتي ضمت 26 لاعبا وهم : همام الأمين أحمد وعبدالله ساعي وصلاح زكريا (أوبين البلجيكي)، خالد وليد منصور ومحمد خالد النعيمي وشهاب ممدوح الليثي وناصر صالح اليزيدي وأحمد محمد ياسر السباعي ومحمد عماد عياش (الدحيل)، ناصر عباس وعيسى أحمد وخالد محمد صلاح ويوسف أيمن فرحات (قطر)، عبدالرشيد إبراهيم وكروان شريف بدر الدين ومحمد وعد البياتي وأحمد سهيل (الأهلي)، هاشم علي عبداللطيف ويوسف عبدالرزاق يوسف (العربي)، أندريا سيابوترا وناصر عبدالسلام الأحرق (الغرافة)، بهاء ممدوح الليثي (السد)، أحمد البخيت المنهالي (السيلية)، علي مال الله (الوكرة)، عبدالله ناصر المريسي (الخور)، نايف عبدالرحيم الحضرمي (الريان).

يشار إلى أن قطر ستخوض نهائيات كأس العالم ضمن المجموعة الرابعة بجانب منتخبات أوكرانيا، ونيجيريا والولايات المتحدة الأمريكية، حيث يستهل المنتخب مشواره في المونديال يوم 24 مايو المقبل بمواجهة نيجيريا، ثم أوكرانيا يوم 27 من الشهر نفسه، قبل أن يختتم مبارياته أمام المنتخب الأمريكي يوم 30 مايو. 

وسيلعب متصدر المجموعة الرابعة أمام أحد الفرق المتأهلة عبر احتلالها المركز الثالث، في حين سيلعب وصيف المجموعة مع بطل المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات بنما ومالي وفرنسا والسعودية، فيما ستكون أمام الفريق صاحب الترتيب الثالث في المجموعة فرصة التأهل لدور الستة عشر وفقا لباقي نتائج المجموعات.

الجدير بالذكر أن هذه هي المرة الرابعة التي تشارك فيها قطر بمنافسات كأس العالم لكرة القدم تحت 20 عاما، حيث سبق لها المشاركة عام 1981 في أستراليا، وعام 1995 في قطر، وعام 2015 في نيوزيلندا.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.