الأحد 10 ربيع الثاني / 08 ديسمبر 2019
03:59 ص بتوقيت الدوحة

قطر تسيطر على ألقاب بطولة الخليج للتنس

الدوحة - قنا

الأحد، 28 أبريل 2019
منتخباتنا الوطنية تتوج بلقب بطولة الخليج للتنس لفئة العموم والأشبال والناشئين
منتخباتنا الوطنية تتوج بلقب بطولة الخليج للتنس لفئة العموم والأشبال والناشئين
سيطرت قطر على ألقاب بطولة الخليج للتنس في فئاتها الثلاث (السن العام والناشئين تحت 16 سنة والأشبال تحت 12 سنة)، التي استضافها الاتحاد القطري للعبة على ملاعب مجمع خليفة الدولي بمشاركة منتخبات قطر المستضيفة والكويت وسلطنة عمان واختتمت اليوم.

وتوج المنتخب القطري بلقب فئة ( السن العام ) بعد أن أحرز المركز الأول وجاء المنتخب الكويتي في المركز الثاني وحل المنتخب العماني ثالثا.

وفي فئة الناشئين تحت 16 سنة أحرزت قطر المركز الأول وجاءت سلطنة عمان في المركز الثاني وحلت الكويت ثالثة. 

وفي فئة الأشبال تحت 12 سنة توج المنتخب القطري باللقب وجاء المنتخب الكويتي في المركز الثاني وحلت سلطنة عمان ثالثة.

كما احتكر لاعبو قطر جوائز أفضل اللاعبين حيث نال القطري مشاري نايف جائزة أفضل لاعب لفئة تحت 12 سنة مناصفة مع الكويتي محمد العوضي.. ونال القطري راشد نواف وزميله ناصر اليافعي جائزتي أفضل لاعبين لفئة تحت 16 سنة .. وحصل القطري جبر المطوع على جائزة أفضل لاعب لفئة السن العام .

وقد عبر السيد ناصر غانم الخليفي رئيس الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة في تصريح له عن سعادته بنجاح البطولة وأهدى تتويج المنتخبات القطرية بألقاب البطولة إلى القيادة الرشيدة.

كما تقدم الخليفي أيضا بالشكر إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، منوها بدعم اللجنة الأولمبية للتنس القطري، ومشيدا بالتطور الكبير للاعبي التنس القطريين.
كما أثنى الخليفي على لاعبي المنتخبات الوطنية لما بذلوه من أداء وعطاء متميز حتى توجوا بهذه الانتصارات والمكاسب. 

وعقب تتويجه الأبطال عبر السيد طارق درويش زينل أمين عام الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة عن سروره البالغ بما قدمه أبطال قطر خلال بطولة الخليج، وقال إن استراتيجية الاتحاد القطري تسير على النحو الصحيح كما تم التخطيط لها، مضيفا "لقد بدأنا نجني ثمار ذلك التخطيط"، معربا عن أمله في أن يواصل أبطال قطر تحقيق النجاحات خلال البطولات القارية والدولية القادمة.

وأكد زينل أن بطولة الخليج في تطور مستمر وتحقق أهدافها.. مشيرا إلى أن البطولة أصبحت علامة بارزة للتنس الخليجي ومثلت نقلة نوعية في مستوى نشر اللعبة وتطورها في دول الخليج.

ووجه زينل الشكر إلى كافة المساهمين في إنجاح البطولة كما هنأ أبطال المنتخبات الوطنية الذين حصدوا الألقاب وأكدوا تطورهم وارتقاء مستواهم نحو الأفضل، متمنيا لهم التوفيق والسداد في التحديات المقبلة وفي مقدمتها تصفيات كأس ديفيز للتنس على مستوى فئة الرجال.

من جانبه، قال السيد سلطان البلوشي الأمين العام للجنة التنظيمية الخليجية إن بطولات التنس في قطر دائما ما تحظى بتميز كبير لما تملكه من ملاعب رائعة.. مشيدا بالمستوى الفني الذي قدمته المنتخبات الثلاثة المشاركة في البطولة، مباركا للمنتخب القطري تفوقه بكل الفئات. 

وثمن البلوشي جهود الاتحاد القطري في تنظيم البطولة الخليجية، لافتا إلى أنه في الاجتماع الأخير للجنة الخليجية في مقرها بمسقط، تم التأكيد على بعض الأمور التي تخص المسابقات وتم رفع التوصيات إلى رؤساء اللجان الأولمبية لتعزيز المشاركة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.