السبت 20 رمضان / 25 مايو 2019
08:25 ص بتوقيت الدوحة

إجراء 140 عملية في 2018.. «حمد الطبية»:

%60 من حالات الأورام السرطانية الدماغية في قطر تتطلّب جراحة

الدوحة - العرب

الجمعة، 26 أبريل 2019
%60 من حالات الأورام السرطانية الدماغية  في قطر تتطلّب جراحة
%60 من حالات الأورام السرطانية الدماغية في قطر تتطلّب جراحة
توفر مؤسسة حمد الطبية منظومة رعاية شاملة لمرضى الأورام السرطانية الدماغية، وتشير إحصائيات السجل الوطني للسرطان لدى وزارة الصحة العامة إلى أن الأورام السرطانية الدماغية في قطر تعدّ ثامن أكثر أنواع السرطان انتشاراً بين الذكور في الدولة، حيث تبلغ نسبة الإصابة بهذا النوع من الأورام %4.48 من مجموع حالات الإصابة بالسرطان عموماً.
كما تشير هذه الإحصائيات إلى أن إجمالي عدد حالات الإصابة بسرطان الدماغ في قطر في العام 2015 بلغ 48 حالة؛ يطلّب علاج %60 منها تدخلاً علاجياً بالجراحة.
وتجدر الإشارة إلى أن فريق جرّاحي الأعصاب في معهد العلوم العصبية -التابع لمؤسسة حمد الطبية- كان قد أجرى 140 عملية جراحية في العام 2018، كان الكثير منها لعلاج سرطان الدماغ.
وحول الخيارات العلاجية المتاحة في مؤسسة حمد الطبية، أوضح الدكتور أحمد عون -رئيس معهد العلوم العصبية- أن الجراحة لا تزال الأسلوب الأكثر شيوعاً لعلاج السرطانات الدماغية، وقال: «هناك مجموعة من الخيارات العلاجية المتاحة أمام مرضى سرطان الدماغ، منها العلاج الكيماوي والعلاج الإشعاعي، إلا أن الجراحة تعتبر الخيار الأكثر شيوعاً لعلاج السرطانات الدماغية، حيث إن %60 من هذه الحالات تتطلّب تدخلاً علاجياً بالجراحة. أما بالنسبة للأورام الأكثر خطورة، فيتم علاجها في بادئ الأمر بالجراحة، ثم بالعلاج الكيماوي والإشعاعي فيما بعد».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.