الثلاثاء 02 جمادى الثانية / 28 يناير 2020
02:58 م بتوقيت الدوحة

وزير الخارجية: نريد عودة السلطة مرة أخرى إلى الشعب السوداني

قنا

الجمعة، 26 أبريل 2019
وزير الخارجية: نريد عودة السلطة مرة أخرى إلى الشعب السوداني
وزير الخارجية: نريد عودة السلطة مرة أخرى إلى الشعب السوداني
اجتمع سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، مع سعادة السيد مايك بومبيو وزير الخارجية الأميركي، وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها سعادته إلى الولايات المتحدة الأميركية. بحث الاجتماع العلاقات الاستراتيجية بين دولة قطر والولايات المتحدة، وسبل دعمها وتعزيزها، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما ليبيا والسودان وأفغانستان والعراق.
واتفق الطرفان على أهمية الحل السياسي في ليبيا، ووقف العدوان على طرابلس، والعودة للمسار السياسي بشكل فوري.
كما شدد الطرفان على أهمية استمرار العمل بين دولة قطر والولايات المتحدة، لدعم تحقيق المصالحة الوطنية لإحلال السلام في أفغانستان في إطار المساعي القطرية لتيسير المحادثات الجارية بين الولايات المتحدة وحركة طالبان، وضرورة تضافر الجهود لمكافحة الإرهاب، وأما بشأن العراق، اتفق الطرفان على أهمية دعم استقرار العراق.
كما قال سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني في تصريحات صحافية لقناة «الجزيرة»، إنه بحث خلال لقائه مع بومبيو التطورات في منطقة الشرق الأوسط، خاصة في السودان وليبيا والعراق.
وأضاف سعادته أن التطورات التي تشهدها المنطقة في الوقت الراهن تتطلب المزيد من التشاور مع الحلفاء والشركاء الاستراتيجيين، لافتاً إلى أن الولايات المتحدة تُعتبر من أهم الحلفاء والشركاء الاستراتيجيين لدولة قطر.
وأوضح أنه خلال لقائه مع وزير الخارجية الأميركية، تم بحث تطورات الأوضاع في ليبيا والعراق والسودان، مشيراً إلى أن المحادثات ركّزت بشكل خاص على الأحداث الحالية في ليبيا، ومشدداً على الحاجة الماسّة إلى العودة للعملية السياسية في أسرع وقت ممكن، ووقف هذا العدوان الذي يحدث في طرابلس في الوقت الحالي.
أما فيما يتعلق بالملفات الإقليمية الأخرى التي تم بحثها خلال اللقاء، قال سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني إن اللقاء قد تضمّن أيضاً الحديث عن الأوضاع في السودان، وعبّر سعادته عن تمنيات دولة قطر للشعب السوداني بأن تعود السلطة مرة أخرى إلى يده، وأن تكون هناك سلطة مدنية يتم الانتقال إليها بشكل سلمي؛ مؤكداً أن دولة قطر تدعم الجهود كافة في هذا الاتجاه.
كما أكد سعادته أن دولة قطر تدعم الاستقرار في العراق، وستستمر في ذلك في ظل الشراكة الاستراتيجية بين دولة قطر والولايات المتحدة الأميركية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.