الأحد 14 رمضان / 19 مايو 2019
09:26 م بتوقيت الدوحة

انطلاق منافسات الجولة الأخيرة من بطولة "هذاب" للفروسية

الدوحة - قنا

الخميس، 25 أبريل 2019
بطولة قطر المحلية للفروسية هذاب
بطولة قطر المحلية للفروسية هذاب
انطلقت مساء اليوم على الميدان الداخلي للشقب منافسات الجولة الـ 12 الأخيرة من منافسات النسخة الثانية من بطولة جولات قطر المحلية للفروسية "هذاب"، التي ينظمها الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث، والشقب - عضو مؤسسة قطر منذ الأسبوع الثاني من أكتوبر من العام الماضي وتبلغ جوائزها مليونا و300 ألف ريال.

وفاز الفارس سالمين سلطان السويدي بلقب الجولة الكبرى التي اقيمت على ارتفاعات وصلت إلى 145 سم، وحقق زمناً بلغ 28ر76 ثانية، بدون أخطاء، وسيطر السويدي كذلك على المركز الثالث، بعدما شارك على صهوة جواد آخر، حقق به (71ر69 ثانية مع خطأ واحد)، وحل فالح سويد العجمي، ثانياً بـ 50 ر78 ثانية، بدون أخطاء.

وحقق الفارس محمد سعيد حيدان لقب الجولة الوسطى التي أقيمت على ارتفاعات 120 سم 130 سم، وحقق زمناً بلغ 64.32 ثانية، وحل سعيد ناصر القاضي ثانياً بـ 65.97 ثانية، ثم بالمركز الثالث محمد حازم عبارة بـ 70.57 ثانية.

وأسفرت منافسات الجولة الصغرى التي كانت افتتاح منافسات اليوم وأقيمت على ارتفاع 100 / 115 سم من جولة واحدة ضد الساعة عن فوز الفارس محمد ناصر القاضي على الجواد "فالسيدو" وحقق زمنا قدره 76ر49 ثانية، وشارك في المباراة 28 فارسا وفارسة، وحل في المركز الثاني غانم ناصر القاضي على الجواد " فوديني" بزمن قدره 69ر51 ثانية، وفي المركز الثالث خليفة عبدالله الخالدي على الجواد "دوستي" وبزمن قدره 96ر51 ثانية . يشار إلى أن التنافس على المراكز الأولى في هذه الجولة كان قويا حيث أنهى 13 فارسا مشاركتهم دون الوقوع في أي من الأخطاء الجزائية.

وتتواصل غدا، الجمعة، منافسات هذه الجولة في ثاني أيامها ويشهد 5 منافسات الأولى والثانية لفرسان المستقبل على ارتفاعي 70 سم / 85 سم ، و 85 سم / 100 سم ، والثالثة ضمن الجولة الصغرى على ارتفاع 100سم /115 سم، والرابعة ضمن الجولة المتوسطة على ارتفاع 120 سم / 130 سم ، والخامسة ضمن الجولة الكبرى على ارتفاع 130 سم - 145 سم.

أما اليوم الأخير من هذه الجولة بعد غد، السبت، فسيشهد ايضا خمس منافسات الأولى والثانية ضمن الترويض للمستوين الأول والثاني، والثالثة ضمن الجولة الصغرى، والرابعة ضمن الجولة المتوسطة، والأخيرة ضمن الجولة الكبرى.

يذكر أن بطولة "هذاب" أقيمت بتوجيهات من سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية لرفع مستوى الوعي المجتمعي برياضة الفروسية، ويشارك فيها عدد كبير من الفارسات والفرسان القطريين لدعم مواهب الجيل القادم من أبطال قطر، للمنافسة في البطولات الدولية.

وتشمل البطولة منافسات في القفز والترويض، وتستهدف الفئات التالية: فرسان المستقبل (6-12سنة) والأطفال (12-14 سنة) والناشئين - جولة صغيرة - ( 14- 18 سنة) والشباب - جولة متوسطة - (16 -21 سنة) وكبار - جولة كبرى - (أكبر من 21 سنة)، ويمكن لجميع القطريين والمقيمين المشاركة في البطولة.

وشهدت البطولة في العام الجاري إضافة جديدة تتمثل في نظام الفرق الذي يهدف إلى رفع مستوى المنافسات وتمكين الشباب من الاستفادة من الفرسان ذوي الخبرة، ويتكون كل فريق من ثلاثة فرسان.

وأكد السيد علي الرميحي مدير البطولة أن هذه الجولة جاءت منذ يومها الأول قوية ومثيرة وذلك بفضل الاداء المتطور من الفرسان المشاركين الذين يسعون للفوز بالمراكز الأولى من أجل الظفر بأكبر عدد من النقاط لتحسين موقعهم في التصنيف العام للبطولة من أجل الفوز بالمراكز الأولى التي سيتم تحديدها من خلال مشاركة الفرسان في أفضل نتائجهم في 7 جولات.

وأشار مدير البطولة الى أن هذه الجولة تشهد مشاركة 5 فرسان من سلطنة عمان، وهذه المشاركة هي الثالثة لفرسان السلطنة في البطولات التي اقيمت في قطر، وتأتي في إطار العلاقات الجيدة بين الاتحادين القطري والعماني للفروسية، موضحا ان نسخة العام الحالي من البطولة حظيت بمشاركة واسعة من الفارسات القطريات اللاتي قدمن مستويات جيدة خلال البطولة.. مبديا سعادته الكبيرة بوصول البطولة الى جولتها الاخيرة وسط مشاركة كبيرة من الفرسان والفارسات من الدولة، خاصة أن البطولة تعد واحدة من الخطط التي يعدها الاتحاد للارتفاع بالمستوى الفني لرياضة قفز الحواجز من اجل استمرار التفوق القطري في المحافل الدولية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.