الإثنين 17 ذو الحجة / 19 أغسطس 2019
02:24 ص بتوقيت الدوحة

في بيان للسفيرة علياء آل ثاني أمام الجمعية العامة لدى الأمم المتحدة

قطر تجدد دعمها لمحاسبة المتهمين بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في سوريا

قنا

الخميس، 25 أبريل 2019
قطر تجدد دعمها لمحاسبة المتهمين بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في سوريا
قطر تجدد دعمها لمحاسبة المتهمين بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في سوريا
جددت دولة قطر دعمها للآلية الدولية المحايدة والمستقلة لمساءلة ومحاسبة المتهمين بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في سوريا، مؤكدة أن السلام المستدام في سوريا لا يمكن له أن يتحقق إلا بإقامة العدالة من خلال المساءلة والمحاسبة.
جاء ذلك في بيان أدلت به سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة حول «تقرير الآلية الدولية المحايدة والمستقلة للمساعدة في التحقيق والملاحقة القضائية للأشخاص المسؤولين عن الجرائم الأشد خطورة المرتكبة في سوريا منذ مارس 2011».
وقالت سعادتها إن «اهتمام دولة قطر بالآلية الدولية المحايدة والمستقلة ينطلق من المسؤولية الأخلاقية والقانونية في تحقيق العدالة للضحايا، علاوة على حرصنا على تعزيز فرص تحقيق السلام المستدام في سوريا، والذي لا يمكن له أن يتحقق إلا بإقامة العدالة من خلال المساءلة والمحاسبة».
وأوضحت أن هذا الموقف يأتي متسقاً مع السياسة الثابتة لدولة قطر في تعزيز حقوق الإنسان على المستوى الدولي والإقليمي، بالتعاون مع الأمم المتحدة والشركاء الدوليين، منوّهة بأهمية دور الآلية الدولية المحايدة والمستقلة في ظل عدم وجود ملاحقة قضائية كافية للجرائم الخطيرة المرتكبة في سوريا على المستوى الوطني. كما شددت على أهمية الجهود الدولية لتفعيل الآلية، في ظل ما يشاهد من مظاهر واضحة للإفلات من العقاب، ومحاولات لطمس الحقائق بشأن استخدام الأسلحة الكيميائية، وغيرها من الجرائم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.