الخميس 20 ذو الحجة / 22 أغسطس 2019
05:19 م بتوقيت الدوحة

عدد من السفراء يزورون قبة الثريا في «كتارا»

الدوحة - العرب

الخميس، 25 أبريل 2019
عدد من السفراء يزورون قبة الثريا في «كتارا»
عدد من السفراء يزورون قبة الثريا في «كتارا»
شهدت قبة الثريا الفلكية في المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا»، يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، زيارات من قِبل عدد من أصحاب السعادة السفراء العرب والأجانب، في خطوة تسعى «كتارا» من خلالها إلى التعريف أكثر بهذا الصرح التكنولوجي والثقافي.
ومن خلال جولة في قبة الثريا، تعرّف أصحاب السعادة سفراء كلّ من (الجزائر، وفلسطين، وسوريا، والسودان، والنمسا، وفنزويلا، ومولدوفا، وكوريا، وبلغاريا، وأستراليا، وبنجلاديش، وكوبا جورجيا، وسوازيلاند، وبولندا، وأورجواي، وغانا، وبروناي، وأفغانستان، وكوستاريكا، والنيبال، والبرتغال، والأرجنتين)؛ على أهم ما تتضمنه من أقسام، وقُدمت لهم شروحات مفصلة عن كل قسم، كما شاهدوا عرضاً ثلاثي الأبعاد.
وفي هذا السياق، قال سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا: «هذه الزيارات دليل على عالمية مشاريع كتارا، كما أنها تحمل أكثر من رسالة، وأهمها نشر ثقافة العلوم والتكنولوجيا، والتي عرفها علماؤنا قديماً وبرعوا فيها وأسسوا الكثير من علومها».
وأضاف قائلاً: «لقد نجحت كتارا في أن تكون الوجهة السياحية الأكثر تميزاً في قطر، وها هي تثبت من خلال قبة الثريا التعليمية والتثقيفية دورها الكبير في نشر العلوم والمعارف جنباً إلى جنب مع الفنون والآداب، مُشكّلة بذلك تنوعاً مهماً لما تقدمه، ولكونها صرحاً حضارياً تجتمع تحت مظلته الثقافة بكل روافدها واهتماماتها.
وقد أشاد أصحاب السعادة السفراء بما شاهدوه في قبة الثريا الفلكية، وأثنوا على الدور الكبير الذي تقوم به «كتارا» في نشر الثقافة بطرق مبتكرة وإبداعية حديثة، تستقطب جميع الزوار بمختلف اهتماماتهم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.