الثلاثاء 16 رمضان / 21 مايو 2019
06:55 م بتوقيت الدوحة

تخلل الزيارة عرض موجز عن استراتيجية قطر الوطنية للسرطان

الأميرة دينا مرعد تقوم بجولة في «حمد الطبية»

الدوحة - العرب

الخميس، 25 أبريل 2019
الأميرة دينا مرعد تقوم بجولة في «حمد الطبية»
الأميرة دينا مرعد تقوم بجولة في «حمد الطبية»
أجرت صاحبة السمو الملكي الأميرة دينا مرعد، مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان ورئيسة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان، جولة في المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان ومستشفى حمد العام بمؤسسة حمد الطبية، أمس الأربعاء، في إطار زيارتها الرسمية لدولة قطر.
رافق صاحبة السمو الملكي الدكتور هادي أبو رشيد، مشرف التثقيف الصحي بالجمعية القطرية للسرطان، وكان في استقبالهما بالمركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان كلّ من البروفسور ألكساندر كنوث المدير الطبي والرئيس التنفيذي، والدكتور الحارث الخاطر نائب المدير الطبي، والدكتور أسامة الحمصي رئيس قسم أمراض الدم والأورام، والسيدة كاثرين جيلسباي مساعد المدير التنفيذي للتمريض بالمركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان، والدكتور أحمد الملا مدير مركز مكافحة التدخين بمؤسسة حمد الطبية.
وتخلل الزيارة عرض موجز عن استراتيجية قطر الوطنية للسرطان، والدور الذي يؤديه المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان في تحسين الرعاية المقدمة إلى مرضى السرطان في دولة قطر.
وقام الوفد بعدها بزيارة عدد من الوحدات المتخصصة في المستشفى، والتي شملت قسم علاج الأورام بالأشعة؛ حيث اطلعت صاحبة السمو الملكي على مرفق التصوير المقطعي المحوسب بالإصدار البوزيتروني (PET CT)، وجناح الجراجة الروبوتية الإشعاعية (سايبرنايف).
وتعليقاً على زيارة صاحبة السمو الملكي، قال البروفسور كنوث: «يسعدنا أن نستقبل صاحبة السمو الملكي الأميرة دينا مرعد في المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان، فهذه الزيارة المتميزة تؤكد العلاقة المتينة والمبنية على الثقة التي تجمع بين قطر والأردن، وتجسّد أهمية التعاون المتبادل بين مؤسسة الحسين للسرطان والمركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان». وبعد جولتها في المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان، قامت سموها بزيارة لمستشفى حمد العام؛ حيث كان في استقبالها لفيف من كبار القادة والاستشاريين في المستشفى، وفي مقدمتهم السيد إيدن كيهو الرئيس التنفيذي، والدكتور محمد سالم الحسن رئيس جراحة الأورام، والدكتور أحمد زعرور مدير وحدة الرعاية العاجلة للإصابات والحوادث، والدكتور مصطفى خليل مدير العمليات ورئيس قسم جراحة الرأس والرقبة، والدكتور أفتاب محمد آزاد نائب الرئيس في قسم الطوارئ. وفي إطار زيارتها لمستشفى حمد العام، قامت صاحبة السمو بجولة في قسم الخدمات الجراحية الجديد.
وقال الدكتور محمد سالم الحسن: «نتشرف بزيارة صاحبة السمو الملكي لمستشفى حمد العام، فهذا المستشفى الذي يعتبر أكثر المستشفيات انشغالاً في شبكة مرافق مؤسسة حمد الطبية، يؤدي دوراً رئيسياً في توفير خدمات الرعاية المتخصصة لشعب قطر، بما فيها الإجراءات الجراحية المتخصصة لمرضى السرطان. فمرفق الخدمات الجراحية المتكاملة الذي تم تدشينه في عام 2016 قد ارتقى بشكل بارز بجودة الرعاية التي نقدمها إلى مرضى السرطان الذين تتطلب حالتهم التدخل الجراحي».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.