الأحد 14 رمضان / 19 مايو 2019
10:01 م بتوقيت الدوحة

غدا.. مشاركة قطرية قوية في رالي الأردن الدولي

عمّان- قنا

الأربعاء، 24 أبريل 2019
. - مشاركة قطرية في رالي الأردن
. - مشاركة قطرية في رالي الأردن
ينطلق مساء غد، الخميس، رالي الأردن الدولي، الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات للموسم 2019 بمشاركة ثلاثة متسابقين قطريين يتقدمهم السائق العالمي ناصر بن صالح العطية، حامل اللقب في المواسم السبعة الماضية ومواطنيه عبدالعزيز الكواري وناصر بن خليفة العطية .

ويمني العطية النفس بتحقيق لقبه الثامن على التوالي والثاني عشر في الرالي لمواصلة مشواره نحو لقبه الخامس عشر في بطولة الشرق الأوسط بعد فوزه بلقب الجولة الأولى التي أقيمت في قطر منتصف مارس الماضي.

كما يأمل السائق القطري، بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة "سكودا فابيا"، في رفع عدد انتصاراته في البطولة الإقليمية إلى 71 في 212 جولة تم تنظيمها منذ انطلاق بطولة الشرق الأوسط للراليات بشكل رسمي عام 1984.

أما ممثل قطر الثاني عبدالعزيز الكواري العائد بعد غياب دام حوالي ثلاث سنوات فيبحث عن استعادة بريقه في رالي الأردن من أجل الدخول بقوة في المنافسة على لقب بطولة الشرق الأوسط، خاصة بعد حلوله ثانيا في الجولة الأولى في قطر.

ويخوض الكواري المنافسات بصحبة ملاحه البريطاني كلارك مارشل على متن سيارة "سكودا فابيا" من أجل تحقيق الفوز رغم المنافسة القوية التي سيدخلها مع مواطنه العطية الفائز باللقب في المواسم السبعة الأخيرة.

وآخر القطريين المشاركين في الرالي هو ناصر بن خليفة العطية العائد لخوض السباقات بعد فترة ابتعاد طويلة، وذلك بصحبة ملاحه الإيطالي نيكولا ارينا (إيطاليا) على متن سيارة "فورد فيستا".

وسيخوض السائقون القطريون الثلاثة المرشحون للفوز بمنصات التتويج الثلاث في الرالي ضمن منافسات الفئة الأولى، وذلك بجانب السائق الأردني معروف أبو سمرة بصحبة ملاحه ومواطنه مالك الحريري على متن سيارة "فورد فيستا"، صاحب أكبر عدد من الانتصارات في الراليات المحلية الأردنية.

وإلى جانب المشاركة القطرية يبرز التواجد العماني عبر عبداالله الرواحي وسيف الحارثي وزكريا العوفي وزكريا العامري، وكذلك من الكويت تبرز مشاركة صلاح بن عيدان ومشاري الظفيري، فيما يشارك من لبنان هنري قاعي وأليكس فغالي وأحمد خالد ومن السعودية سعيد الموري ، بينما يقود المشاركة الأردنية معروف أبو سمرة وخالد جمعة وعاصم عارف وإيهاب الشرفا وشادي شعبان ، فيما يشارك كل من عطا الحمود دور الملاح للمتسابق العماني عبداالله الرواحي، وموسى جهريان دور الملاح للمتسابق اللبناني هنري قاعي.

وعلى غرار الفئة الأولى ينتظر أن تشهد الفئة الثانية التي يطلق عليها المجموعة "ان"، منافسات قوية في ظل مشاركة 12 سائقا هم : مشاري الظفيري، خالد جمعة، عبداالله الرواحي، إيهاب الشرفا، سعيد الموري، زكريا العوفي، زكريا العامري، سيف الحارثي، صلاح بن عيدان، شادي شعبان، أحمد خالد، واليكس فغالي.

وتتكون بطولة الشرق الأوسط للراليات هذا الموسم من خمس جولات فقط ، حيث أقيمت الأولى في قطر، والثانية تقام الآن في الأردن، على أن تقام الثالثة في لبنان من 30 أغسطس إلى أول سبتمبر، فيما تقام الرابعة في قبرص بين 27-29 سبتمبر ، وأخيرا الجولة الخامسة والأخيرة في الكويت من 31 أكتوبر إلى 2 نوفمبر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.