الثلاثاء 18 ذو الحجة / 20 أغسطس 2019
11:08 م بتوقيت الدوحة

بنك قطر الأول يحقق أرباحا في الربع الأول من 2019

الدوحة - قنا

الأربعاء، 24 أبريل 2019
بنك قطر الأول
بنك قطر الأول
أعلن بنك قطر الأول نتائجه المالية لفترة الربع الأول من العام الجاري 2019 والمنتهية في 31 مارس، حيث سجل صافي ربح بلغ 2ر3 مليون ريال على حقوق المساهمين، مقارنة بخسارة صافية قدرها 47.1 مليون ريال عن نفس الفترة من العام الماضي.

كما سجل البنك زيادة في الإيرادات للربع الأول من العام الجاري بنسبة 71 بالمئة، حيث حقق إيرادات بقيمة 57.5 مليون ريال مقارنة بــ 33.6 مليون ريال لنفس الفترة من العام 2018.

وأعرب سعادة الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني، رئيس مجلس إدارة بنك قطر الأول، عن الامتنان لرؤية هذا التحول في أداء البنك بتحقيق أرباح صافية للربع الأول من العام الجاري، موضحا سعادته أن النتائج الإيجابية للربع الأول جاءت كنتيجة مباشرة لانتهاج استراتيجية أعمال جديدة عملت عليها الإدارة التنفيذية خلال الشهور الماضية، وهو ما ترتب عليه عودة البنك لتحقيق أرباح، معربا عن التطلع إلى تحقيق المزيد من الأرباح بنهاية السنة المالية الحالية.

وجاء النمو في الإيرادات للربع الأول من 2019 من الزيادة المتحققة من دخل الرسوم على بيع المنتجات المهيكلة والاستثمارات بمبلغ وقدره 14.4 مليون ريال، مقارنة بـ 6.5 مليون ريال لنفس الفترة من العام الماضي، ومن الزيادة في صافي الدخل من التمويل التي بلغت 11.9 مليون ريال مقارنة بـ 3.2 مليون ريال لنفس الفترة من العام الماضي.

كما يشهد البنك حالياً وجميع الأطراف ذات الصلة نتائج الانتقال من نموذج أعمال قائم على الحصص الخاصة إلى نموذج أعمال قائم على تحصيل الرسوم من قاعدة متنوعة من مصادر الدخل، واستناداً إلى هذه الاستراتيجية الجديدة، فقد بدأ البنك في تحصيل رسوم على منتجات استثمارية مصممة بما يناسب قاعدة عملائه تركز بصورة رئيسية على قطاعات معينة منها القطاع العقاري العالمي وقطاع الطيران.

وبنك قطر الأول "الأول"، البنك المتوافق مع أحكام الشريعة الرائد في قطر والمُدرج في البورصة، هو واحد من أولى المؤسسات المالية المستقلة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية والمرخصة من هيئة مركز قطر للمال والذي يقدم حلولا مالية مبتكرة وفرصا استثمارية من خلال تواجد محلي وإقليمي وعالمي.

وبدأ بنك قطر الأول مسيرته في عام 2009 كبنك استثماري، ومنذ ذلك الحين قام بتطوير نموذج أعماله وتبنى استراتيجية تجمع بين أفضل ما قدم من الخدمات المصرفية الخاصة والحلول الاستثمارية المتطورة المصممة خصيصاً لحماية والمحافظة على الثروات وتنميتها بالشكل الأمثل .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.