الأحد 18 ذو القعدة / 21 يوليه 2019
07:08 ص بتوقيت الدوحة

غرفة قطر تبحث تعزيز الاستثمار مع غرفة التجارة والصناعة العربية الأسترالية

الدوحة - قنا

الأربعاء، 24 أبريل 2019
غرفة قطر تبحث تعزيز الاستثمار مع غرفة التجارة والصناعة العربية الأسترالية
غرفة قطر تبحث تعزيز الاستثمار مع غرفة التجارة والصناعة العربية الأسترالية
عقدت غرفة قطر اجتماعا اليوم، مع غرفة التجارة والصناعة العربية الأسترالية لبحث سبل التعاون والتنسيق لخدمة قطاعات الأعمال والتجارة في البلدين.
وناقش الطرفان عددا من الموضوعات المهمة من بينها الترتيبات اللازمة لعقد زيارات متبادلة لوفود تجارية، وتذليل كافة المعوقات التي قد تواجه المستثمرين من الجانبين، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في تعزيز زيادة حجم التجارة والاستثمارات بين قطر وأستراليا.
وخلال الاجتماع استعرض السيد محمد بن أحمد العبيدلي عضو مجلس إدارة غرفة قطر أهم الخدمات التي تقدمها الغرفة للقطاع الخاص، فضلا عن أنشطتها الخارجية وما يترتب على عضويتها في غرف التجارة العربية والأجنبية المشتركة.
وشرح العبيدلي ما تتمتع به دولة قطر من بيئة أعمال محفزة وجاذبة للاستثمارات الخارجية، بفضل ما طورته من بيئة تشريعية، وما أصدرته من قوانين تعزز وتحمي الاستثمارات الأجنبية والمحلية.
من جهته كشف السيد سيمون هاريسون رئيس غرفة التجارة والصناعة العربية الأسترالية بولاية كوينزلاند، ورئيس جمعية الاستثمار والتجارة القطرية الأسترالية، أن وفدا يضم عددا كبيرا من أصحاب الأعمال والمستثمرين الأستراليين سيزور الدوحة في شهر نوفمبر المقبل، لعقد لقاءات مع نظرائهم القطريين سبيلا لبناء شراكات وتحالفات مشتركة تصب في مصلحة اقتصاد الدولتين.
وأكد حرص الغرفتين على التقريب بين مجتمع الأعمال في البلدين بما يدعم زيادة حجم التعاون بين القطاع الخاص القطري والأسترالي.. معربا عن تطلع المستثمرين الأستراليين للتعرف على الفرص الاستثمارية في قطر، خاصة مع وجود استثمارات مشتركة ناجحة بين أصحاب الأعمال في البلدين ضمن قطاعات من بينها الزراعة والأغذية والبنية التحتية وغيرها.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.