الأربعاء 19 ذو الحجة / 21 أغسطس 2019
12:43 ص بتوقيت الدوحة

الدحيل القطري يتخطى العين الإماراتي بثنائية نظيفة

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 23 أبريل 2019
الدحيل القطري يتخطى العين الإماراتي " تويتر الاتحاد القطري لكرة القدم"
الدحيل القطري يتخطى العين الإماراتي " تويتر الاتحاد القطري لكرة القدم"
حقق فريق الدحيل القطري فوزا هاما على العين الاماراتي بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم في العين، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا 2019 لكرة القدم.
سجل هدفي الدحيل المعز علي في الدقيقة الثالثة ويوسف العربي في الدقيقة 66.

وفي مباراة ثانية أقيمت اليوم أيضا ضمن ذات المجموعة، تغلب الهلال السعودي على الاستقلال الإيراني بهدف دون رد في أبو ظبي.

وحافظ الهلال على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من أربع مباريات، مقابل 7 نقاط للدحيل و4 نقاط للاستقلال ونقطتين للعين.

جاءت مباراة الدحيل القطري والعين الاماراتي قوية ومثيرة، لفائدة الدحيل الذي سيطر على مجريات الشوط الأول وقاد العديد من الهجمات أثمرت عن الهدف الأول في الدقيقة الثالثة بعد تمريرة ذكية من أدميلسون جونيون للمعز علي الذي سددها برأسية غالطت حارس مرمى العين خالد عيسى، ليفتتح المعز النتيجة للدحيل ويهدي فريقه التقدم.

وبعد قبوله الهدف سعى العين لتقليص الفارق وتعديل النتيجة لكنه اصطدم بصلابة دفاعية لفريق الدحيل ولم يتمكن من تحقيق مبتغاه وكانت أخطر فرصة للعين بعد أن قاد لاعبوه هجمة معاكسة أنهاها جمال معروف بتسديدة افتقدت للدقة والتركيز ومرت بجوار مرمى الدحيل.

في المقابل واصل الدحيل ضغطه وبحث عن منافذ في دفاع العين لإضافة الهدف الثاني، وتعددت الفرص للدحيل عن طريق عاصم مادبو وادميلسون جونيو والمعز علي لكن دون جدوى.. لينتهي الشوط الأول بتقدم الدحيل القطري على العين الاماراتي بهدف دون رد.

ومع انطلاق الشوط الثاني، واصل الدحيل عروضه القوية وتمكن من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 66 بعد تمريرة ذكية من المعز علي تابعها شويا ناكاجيما ليسددها يوسف العربي في شباك العين معلنا عن ثاني أهداف فريقه الدحيل.

وأجرى الدحيل 3 تغييرات الاول في الدقيقة 73 بخروج سلطان البريك ودخول علي عفيف، والثاني في الدقيقة 79 بخروج عاصم مادبو ودخول لويز مارتن، والثالث في الدقيقة 90 بخروج شويا ناكاجيما ودخول عبدالله الأحرق لزيادة النجاعة للفريق والمحافظة على نتيجة التقدم.

وكاد المعز علي يضيف الهدف الثالث للدحيل بعد تلقيه كرة عرضية من علي عفيف في الدقيقة 89 لكن تسديدته مرت بجوار مرمى فريق العين الذي لم يتمكن من مجاراة نسق المباراة طيلة 90 دقيقة، لينتهي اللقاء رغم إضافة الحكم لـ3 دقائق وقتا بدل الضائع، بفوز الدحيل على العين بثنائية نظيفة.

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 6 مايو المقبل، حيث يلتقي الاستقلال مع الدحيل في طهران، والهلال مع العين في الرياض.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الدحيل على الاستقلال بثلاثية نظيفة في الدوحة، وتغلب الهلال على العين بهدف دون رد في العين، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الهلال على الدحيل بنتيجة (3-1) في الرياض، وتعادل الاستقلال مع العين بهدف لمثله في طهران، وشهدت الجولة الثالثة فوز الاستقلال على الهلال بنتيجة (2-1) في الدوحة، وتعادل الدحيل مع العين بهدفين لمثلهما في الدوحة.

يشار إلى أن الفريقين الحاصلين على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة يحصلان على بطاقتي التأهل إلى دور الـ16 للمسابقة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.