السبت 17 ذو القعدة / 20 يوليه 2019
05:51 ص بتوقيت الدوحة

الأكاديمية الأولمبية القطرية تختتم ورشة التثقيف الأولمبي المجتمعي

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 23 أبريل 2019
الأكاديمية الأولمبية القطرية
الأكاديمية الأولمبية القطرية
اختتمت الأكاديمية الأولمبية القطرية ورشة التثقيف الأولمبي المجتمعي والتي تقيمها الأكاديمية بصفة دورية بالتعاون مع الاكاديمية الأولمبية الدولية والتضامن الأولمبي في اللجنة الأولمبية الدولية، سواء في مقر الأكاديمية الأولمبية القطرية أو في أماكن الفعاليات والمدراس وغيرها.

وتناولت الورشة عدة مواضيع ومحاور من أهمها القيم الأولمبية المتعلقة بدورة الألعاب الأولمبية والتي شدد بيير دي كوبرتان (مؤسس الألعاب الأولمبية الحديثة )عليها، حيث لم يهدف فقط إلى التميز في الأداء ولكن التقدم للأفكار والقيم التعليمية والأخلاق الإنسانية، مع التأكيد على أهمية المساواة واحترام الآخرين، هذه القيم تمتد على مدار 3000 سنة تقريبا من تاريخ الألعاب الأولمبية.

كما تطرقت الورشة لأهمية المسؤولية الاجتماعية التي تأتي من صميم عمل اللجنة الأولمبية الدولية والتي تم تدوينها في المبادئ الأساسية للميثاق الأولمبي، وتم التطرق أيضا إلى تعريف القيم الأولمبية من ناحية التميز والاعتدال والصداقة باعتبارها القيم الأساسية للأولمبياد.

واختتمت الورشة بالحديث عن الأهداف الرئيسية لبرامج التعليم الأولمبي وهي تأسيس أولمبياد مدرسي لزيادة النشاط البدني والرياضة للطلاب الذي سيعود عليهم بالنفع في التحصيل الدراسي، كما سيقدم الإلهام للأجيال القادمة.

وقال السيد سيف النعيمي المدير التنفيذي للأكاديمية الأولمبية القطرية، أن الاكاديمية تحرص على تقديم مثل هذا النوع من الورش وبشكل دوري نظرا لما له من أهمية في تقديم الثقافة الأولمبية بصورة واضحة لجميع أفراد المجتمع.. مشيرا إلى أن الاكاديمية الاولمبية القطرية لم ولن تقتصر على تقديم ورشة التثقيف الأولمبي في مقر الاكاديمية بل تقوم بتقديمها في المدارس والتجمعات والمراكز والمعسكرات الشبابية حتى تعم الفائدة على جميع أفراد المجتمع وتصل الرسالة المطلوبة لكل الشرائح والفئات العمرية.. وتابع :"لهذا السبب قمنا ولأول مرة ببث الورشة مباشرة على قناة الأكاديمية الأولمبية القطرية على اليوتيوب سعيا منا لكي تعم الفائدة المرجوة من الورشة وذلك لتحقيق أهدافنا".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.