السبت 17 ذو القعدة / 20 يوليه 2019
06:18 ص بتوقيت الدوحة

أكاديمية أسباير تنظم بطولة المدارس السادسة لألعاب مهارات الحياة

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 23 أبريل 2019
أسباير
أسباير
 نظمت أكاديمية أسباير اليوم فعاليات النسخة السادسة من بطولتها السنوية لألعاب مهارات الحياة للمدارس والتي تهدف لغرس القيم القيادية والحياتية في نفوس النشء في قطر.
وشارك في مسابقة هذا العام 42 طالبا من أكاديمية أسباير، ومدارس الأندلس والفرقان الخاصة، ومدرسة حمزة بن عبدالمطلب المستقلة للبنين، وأكاديميتي المها والجزيرة.
وخاض الطلاب خلال المسابقة مجموعة من ألعاب المهارات الحياتية تحت إشراف خبراء أكاديمية أسباير، وتتطلب تلك الألعاب التي تجمع بين الحركة والتفاعل، العمل بشكل جماعي واستغلال مهارات تحديد الهدف والوقت والتوافق العقلي والعضلي والتعلم بالتجربة.
وبالنظر لمراحل المسابقة المختلفة، ترتبط كل لعبة حياتية بقيمة تربوية محددة كالاحترام والعمل ضمن فريق والانضباط وارتفاع الهمة والتركيز، وتحفز تلك الألعاب عقول الطلاب على التفكير وتحسين قوة الملاحظة والعمل المتوازن.
وفي ختام المسابقة، نجح طلاب مدرسة حمزة بن عبدالمطلب في الفوز بالمركز الأول في مجموع النقاط، فيما حل طلاب أكاديمية الجزيرة في المركز الثاني، وجاء طلاب أكاديمية المها في المركز الثالث.
وتعليقا على تنظيم أكاديمية أسباير لذلك الحدث التعليمي الهام، قال السيد عبدالعزيز دلول، مدرب المهارات الحياتية بأكاديمية أسباير: "تعد هذه المسابقة أحد الأنشطة الرئيسية على جدول برنامج تطوير المهارات القيادية بالأكاديمية لإلقاء الضوء على أساليب ومناهج تطوير وتعزيز القيم وتشارك تجربة أكاديمية أسباير في هذا المجال مع المدارس الوطنية، وإيجاد قاعدة للتعاون المستقبلي فيما بينها في مجال التربية القيمية بما يحقق الأهداف المشتركة لأكاديمية أسباير بصفة خاصة والمدارس القطرية بصفة عامة".
وتأتي هذه المسابقة ضمن أنشطة برنامج أكاديمية أسباير التربوي القيمي "احتراف" والذي طورته بهدف تعليم طلابها الرياضيين العديد من المهارات الحياتية كالمسؤولية والاحترام وتنظيم الوقت والعمل الجماعي وتحديد الأهداف.
وقد استلهم منهج "احتراف" من تجارب قادة الإنتاج المعرفي والقيمي، وتقدم الأكاديمية من خلاله مجموعة من القيم الاجتماعية والمهارات والأنشطة الصفية واختبارات عملية لتنمية قدرات الذكاء عند الطلاب والتي من خلالها يتم بناء قادة المستقبل وتأهيلهم لخوض معترك الحياة العملية والرياضية.
ويستهدف برنامج القيادات في أكاديمية أسباير إحداث تغيير إيجابي في حياة الطلاب الرياضيين من كافة الفئات السنية، ويركز على تطوير مهاراتهم والتحلي بروح المبادرة في مجتمعاتهم على دربهم نحو الوصول لمنصات البطولة والتتويج، ويعتمد البرنامج على منهجية شاملة تغرس في نفوس الطلاب قيم المسؤولية والانضباط والاحترام والولاء والعمل الجماعي.
ومن خلال البرنامج وأنشطته المختلفة يتعلم الطلاب أهمية التوجيه المتبادل والنقد البناء والتعاون خلال المعسكرات التدريبية والتعامل مع الثقافات المختلفة بما يمكنهم من تطبيق المهارات الحياتية ومبادئ القيادة في ظل سياق يسوده التنوع الثقافي لبناء شخصية متطورة ومنفتحة على العالم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.