الإثنين 15 رمضان / 20 مايو 2019
10:41 م بتوقيت الدوحة

اختتام فعاليات الدورة التدريبية (B) لمدربي كرة القدم

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 23 أبريل 2019
ختام الدورة بمشاركة 27 دارسا
ختام الدورة بمشاركة 27 دارسا
اختتمت بمقر إدارة التطوير التابعة للاتحاد القطري لكرة القدم فعاليات الدورة التدريبية للمدربين المستوى (B)، التي نظمها الاتحاد القطري بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على مرحلتين بمشاركة 27 دارسا.
وشهدت الدورة مشاركة العديد من نجوم الكرة الحاليين والسابقين منهم، أحمد مبارك (كانو) قائد المنتخب العماني ولاعب نادي مسيمير، وزميليه بالنادي وليد محي الدين وخالد الجبرتي، واللاعب الكويتي سعد صالح، ووليد جاسم لاعب المنتخب القطري ونادي الريان السابق، وسعود صباح الشمري لاعب الغرافة السابق، وعلي رحمة المري لاعب الريان السابق، وبلال عبد الرحمن لاعب الأهلي السابق، ومحمد سعد لاعب الخريطيات.
وحضر حفل ختام الدورة السيد فهد ثاني مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم، والمحاضر الآسيوي الذي أشرف على محاور الدورة النظرية والعملية، ومعاوناه المحاضران بالاتحاد الآسيوي، السيد فهد فخرو، والسيد وسام شامل .
وقال السيد فهد ثاني في كلمة له خلال الحفل، إن الدورة طورت مستوى جميع الدارسين بشكل كبير وهو ما أظهرته المشاركة في المحاضرات والمناقشات وفرق العمل والاختبارات التي شهدتها الدورة.
وأشار إلى أن علوم كرة القدم متعددة والتحدي الكبير للدورات التدريبية هو أن يكون لدى المدرب دراية كافية بالعلوم المساندة لعمله التدريبي، مثل اللياقة البدنية وعلم النفس الرياضي والعلاج الطبيعي وحتى التعامل مع النادي والجمهور والإعلام.
وشدد السيد فهد ثاني على ضرورة أن يكون المدرب واثقا من نفسه ومؤمنا بقدراته على تطوير اللاعبين ولديه استمرارية في التعلم، مؤكدا أن المدرب الناجح هو الذي لديه القدرة على التأثير على اللاعبين وتفجير طاقاتهم الكامنة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.