السبت 20 رمضان / 25 مايو 2019
08:45 ص بتوقيت الدوحة

"خير قطرنا" تشارك في معرض "أجرو فود" بمسقط

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 23 أبريل 2019
مبادرة خير قطرنا
مبادرة خير قطرنا
تشارك مبادرة "خير قطرنا"، التي أطلقتها وايل كورنيل للطب قطر، في معرض ومؤتمر عمان للزراعة والثروة السمكية والغذاء "أجرو فود" Agro-Food المقام حاليا في العاصمة العمانية مسقط.
وتنقل "خير قطرنا" تجربتها الناجحة في توعية طلاب المدارس الثانوية حول قضايا الأمن الغذائي والبيئة والزراعة والاقتصاد من خلال البيوت الخضراء المكيفة في المدارس، كما يستقطب جناح المبادرة مئات الزوار الذين يطلعون على أهدافها ويناقشون إمكانية نقل هذه التجربة إلى بلادهم للتوعية بأهمية الاستدامة والغذاء ولتعزيز صحة الأفراد. 
وتعليقا على مشاركة "خير قطرنا" في معرض ومؤتمر عمان للزراعة والثروة السمكية والغذاء Agro-Food ، أوضحت السيدة نسرين الرفاعي الرئيسة التنفيذية للاتصال في وايل كورنيل للطب قطر، أن المبادرة لاقت استحسانا واسعا من قبل طلاب المدارس في قطر الذين أبدوا حماسا كبيرا للمشاركة فيها، إذ أنها تهدف إلى التوعية بقضايا البيئة والاستدامة والأمن الغذائي.
وأكدت أن Agro-Food يتيح الفرصة لعرض نجاح المبادرة خارج حدود قطر ليستفيد منها الجميع وليتعلم جيل المستقبل أهمية الحفاظ على البيئة والاستدامة والصحة والأمن الغذائي خصوصا أن "خير قطرنا" تساهم بتعزيز مستوى الاكتفاء الذاتي في دولة قطر. 
وأطلقت حملة "صحتك أولا"، التي دشنتها وايل كورنيل للطب قطر، مبادرة "خير قطرنا" في عام 2018 والتي بدورها أنشأت "البيوت المحمية" في عدد من المدارس لزراعة أصناف متنوعة من الفواكه والخضروات تحصل جميعها على علامة "منتج مميز" من وزارة البلدية والبيئة قبل أن يتم توزيعها على المجمعات التجارية.
ويعقد معرض ومؤتمر عمان للزراعة والثروة السمكية والغذاء Agro-Food على مدى ثلاثة أيام تحت رعاية وزارة الزراعة والثروة السمكية في سلطنة عمان وبمشاركة أكثر من 150 جهة من المنطقة وجميع أنحاء العالم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.