الأحد 16 ذو الحجة / 18 أغسطس 2019
04:51 م بتوقيت الدوحة

خلال فعاليات اليوم المهني بحضور الشيخ خليفة بن جاسم

16 شركة قطرية تتجاوب مع مبادرة الغرفة لتوظيف ذوي الاعاقة

الدوحة- بوابة العرب

الثلاثاء، 23 أبريل 2019
16 شركة قطرية تتجاوب مع مبادرة الغرفة لتوظيف ذوي الاعاقة
16 شركة قطرية تتجاوب مع مبادرة الغرفة لتوظيف ذوي الاعاقة
الشرقي: هدفنا دمج ذوي الاعاقة في سوق العمل.. وعقد مزيد من الندوات قريبا

الشعيبي: اللجنة التطوعية لتوظيف ذوي الاعاقة لا تتبع لجهة معينة  

أقامت غرفة قطر بالتعاون مع اللجنة التطوعية لتوظيف ذوي الاعاقة، فعاليات "اليوم المهني لتوظيف ذوي الاعاقة" وذلك كمبادرة للمساهمة في دعم توظيف هذه الشريحة المهمة في المجتمع وادماجهم في سوق العمل المحلي.

وحضر افتتاح الفعاليات في مقر الغرفة اليوم الثلاثاء 23 ابريل 2019 سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد ال ثاني رئيس الغرفة، والسيد صالح بن حمد الشرقي المدير العام، والسيد خالد الشعيبي رئيس اللجنة التطوعية لتوظيف ذوي الإعاقة وعدد من اعضاء اللجنة، اضافة الى رؤساء وممثلي نحو 16 شركة قطرية، الى جانب عدد من ذوي الاعاقة الراغبين في الحصول على فرص للعمل. 

وقال السيد صالح بن حمد الشرقي مدير عام غرفة قطر في افتتاح الفعاليات ان اليوم المهني يهدف الى مساعدة ابنائنا من ذوي الاعاقة في الحصول على وظائف تناسب قدراتهم وتستوعب مهاراتهم، منوها بالدور الذي تقوم به اللجنة التطوعية لتوظيف ذوي الاعاقة، في مساعدة هذه الفئة من المجتمع، حيث نجحت اللجنة خلال السنوات الماضية في توظيف العديد من ذوي الإعاقة في مختلف المؤسسات والشركات الخاصة، ومعربا كذلك عن الشكر لأصحاب الأعمال على التجاوب مع هذه المبادرة  والحرص على توظيف ذوي الاعاقة في شركاتهم.

وشدد الشرقي على حرص الغرفة على دعم كافة الجهود الهادفة إلى دمج ذوي الاعاقة في سوق العمل بوصفهم طاقة ايجابية ينبغي الاستفادة منها، وذلك بما يتفق مع اهتمام ودعم القيادة الرشيدة والحكومة الموقرة لهذه الطاقات وضرورة استيعابها في كافة المجالات حتى لا تكون طاقة معطلة، منوها بان الغرفة ستقوم بتنظيم العديد من الفعاليات والملتقيات الاخرى الهادفة الى حث سوق العمل على الاستفادة من فئة ذوي الاعاقة.

واشار الشرقي في تصريحات صفحية ان الغرفة ومن منطلق مسؤوليتها تجاه المجتمع، تحث الشركات على توظيف ذوي الاعاقة والاستفادة من خبرتهم، معربا عن امله في ان يبادر القطاع الخاص والحكومي كذلك في خلق فرص عمل لهذه الفئة، وقال ان الغرفة في تجربة سابقة قامت بتوظيف كوادر من هذه الفئة، كما تجاوبت بعض الشركات من القطاع الخاص مع مبادرة الغرفة، ونتمنى ان يستمر ذلك التجاوب.

ومن جانبه أعرب السيد خالد الشعيبي رئيس اللجنة التطوعية لتوظيف ذوي الإعاقة عن الشكر والتقدير الى غرفة قطر على مبادرتها ودعمها لتوظيف ذوي الاعاقة، لافتا الى ان هذا الدعم جاء بفضل اهتمام سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد ال ثاني رئيس غرفة قطر بمساعدة هذه الفئة ودمجها في سوق العمل.

واشار الشعيبي الى ان اللقاءات ومقابلات العمل التي ستنتج عن اليوم المنهي لن تكون نهاية المطاف، بل سيعقد بعدها لقاءات اخرى لاتاحة الفرصة لاكبر عدد من ذوي الاعاقة للالتحاق بسوق العمل.

وفي تصريحاته للصحافيين، قال الشعيبي ان اللجنة التطوعية لتوظيف ذوي الاعاقة هي لجنة تطوعية ولا تتبع لاية جهة حكومية، بل تعمل بشكل تطوعي وستظل تطوعية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.