الأحد 21 رمضان / 26 مايو 2019
12:15 ص بتوقيت الدوحة

فوز الشمال على المنامة البحريني ضمن البطولة الخليجية للسلة

المنامة- قنا

الإثنين، 22 أبريل 2019
. - جانب من المباراة (تويتر)
. - جانب من المباراة (تويتر)
حقق فريق الشمال القطري فوزا مستحقا على المنامة البحريني بنتيجة  89-79  في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم، على صالة مدينة خليفة الرياضية بالمنامة ضمن المجموعة الثانية من البطولة الخليجية لكرة السلة والمؤهلة لكأس آسيا . 

وبفوزه اليوم رفع الشمال رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثاني من المجموعة، وكان الشمال خسر مباراته الأولى أمام الأهلي دبي بنتيجة 83 - 109 ، وتبقت له مباراة واحدة في هذا الدور أمام فريق السيب العماني يوم غد، الثلاثاء، في آخر مباريات هذه المرحلة .

وأنهى الشمال الفترة الأولى من مباراة اليوم لصالحه بنتيجة 24-17 ، ثم الفترة الثانية والشوط الأول من المباراة بفارق نقطة واحدة عن منافسه المنامة وبنتيجة 41-40 ، وأكد الشمال تفوقه في الفترة الثالثة بنتيجة 64-61 ، ومع نهاية المباراة واصل الشمال تقدمه ووسع الفارق إلى 10 نقاط لينهي الفترة الرابعة والمباراة لصالحه بنتيجة 89-79 . 

ومن جهة أخرى سيخوض فريق العربي الممثل الثاني لقطر في هذه البطولة يوم غد مواجهة صعبة أمام فريق أحد السعودي ضمن منافسات المجموعة الأولى ويسعى خلالها لتحقيق الفوز الثاني له في دور المجموعات وذلك من أجل الوصول إلى الدور الثاني في البطولة حيث يحتل حاليا المركز الثاني برصيد 3 نقاط من فوز وخسارة حيث بدأ البطولة بالفوز على الأهلي البحريني 70 - 64 ثم خسارة في الثانية أمام الشارقة الإماراتي 82 - 85، وسيدخل العربي اللقاء وهو المرشح الأقوى للفوز خاصة أن الفريق السعودي خسر حتى الآن مباراتين أمام الشارقة الإماراتي وأمام الأهلي البحريني .

وأكد ناصر عجلان الكعبي نائب رئيس نادي الشمال ورئيس البعثة على أن القرعة أوقعت الفريق في مجموعة صعبة تجمع أقوى فرق البطولة مما نتج عن ذلك مواجهات قوية ومثيرة، كما أعرب عن سعادته بالأداء والمستوى الذي قدمه الفريق خلال مباراة اليوم أمام فريق المنامة مستضيف البطولة وقال، لقد قدم الفريق مستوى جيدا بفضل الروح القتالية وعناصره نجحت في تخطي عقبة منافس قوي ومرشح للتتويج باللقب وهذا يؤكد أن الفريق لديه الكثير ليقدمه في البطولة .

وأضاف أن الفريق لم يظهر حتى الآن بمستواه الحقيقي ويتوقع أن يرتفع المستوى في المباريات المقبلة خاصة مع دخول الأدوار النهائية التي ستقام بنظام خروج المغلوب على عكس دور المجموعات الذي تتأهل منه جميع الفرق المشاركة سواء في المجموعة الأولى أو الثانية .

ومن ناحيته أعرب حاتم مملوك مدرب فريق العربي عن تفاؤله بقدرة فريقه على حسم مواجهة الغد.. مشيرا إلى صعوبة اللقاء حيث إن مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات دائما ما تشهد حماسا كبيرا خاصة أن كل الفرق تسعى للفوز من أجل الوصول إلى أفضل ترتيب في المجموعة وهو ما يضعنا تحت ضغط كبير، وقال "لا توجد مباريات سهلة في البطولة الخليجية لأن الهدف الرئيسي لجميع الأندية هو المنافسة على المراكز الثلاثة الأولى من أجل ضمان المشاركة في البطولة الآسيوية للأندية".

وعن مباراة الغد قال إن "المباراة تعد مهمة حيث نسعى خلالها لتأكيد وجودنا بالمراكز الأولى بالمجموعة وإنهاء دور المجموعات في أفضل ترتيب ونأمل أن يحالفنا التوفيق في المباراة وأن يكون طاقم التحكيم موفقا أيضا".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.