الثلاثاء 16 رمضان / 21 مايو 2019
05:25 ص بتوقيت الدوحة

أكثر من 500 شركة عارضة من 34 دولة تشارك في النسخة الـ16 من معرض "بروجكت قطر 2019"

الدوحة - قنا

الإثنين، 22 أبريل 2019
. - بروجكت قطر 2019
. - بروجكت قطر 2019
تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، تنطلق النسخة الـ16 من المعرض التجاري الدولي لمواد ومعدات وتقنيات البناء الرائد في قطر والمنطقة "بروجكت قطر 2019"، الذي سيقام في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات في التاسع والعشرين من شهر أبريل الحالي وحتى الأول من مايو المقبل.

وتشهد النسخة الـ16 من المعرض المقام على مساحة تبلغ 25 ألف متر مربع، مشاركة ما يزيد على 500 شركة محلية ودولية من 34 دولة.

ومن المقرر أن تكون دورة هذا العام الأكثر تنوعا وشمولا في تاريخ المعرض، حيث تستعرض نسخة العام الحالي مستقبل قطاع البناء في قطر، من خلال تسليط الضوء على الابتكارات التي ستؤدي دورا مهما في مستقبل القطاع ضمن جناح "المدن الذكية" الذي يقام للمرة الأولى في تاريخ المعرض.

كما أنه من المقرر أن تعقد أعمال مؤتمر مصاحب تحت عنوان "مستقبل البناء في قطر"، حيث يعالج هذا المؤتمر جملة من المحاور المتعلقة بالبرامج والخطط والتوقعات المستقبلية لمشاريع البناء في قطر، كما يغطي الجانب المعرفي من خلال سلسلة من الجلسات التي سيتحدث خلالها قادة البناء والاستثمار في دولة قطر، فضلا عن عقد حلقة حوارية خاصة يشارك فيها سفراء عدد من الدول المشاركة في المعرض، وعلى رأسهم سفراء تركيا وألمانيا، وإيطاليا.

وبالحديث عن المشاركة التركية، والتي تعد ثاني أكبر جناح في المعرض بعد الجناح الصيني، قال السيد بوراك غورشجي، المستشار التجاري لسفارة تركيا في دولة قطر: "تتجه تركيا نحو تصنيع المعدات المتقدمة وتطوير الخدمات المتقنة، آملة أن تصبح شريكا أساسيا في حركة التطوير في المنطقة، فالشركات التركية لم تعد تكتفي بإنتاج الحلول البسيطة، بل باتت تنافس عمالقة الصناعات العالمية في تقديم حلول شاملة وحديثة بأسعار تنافسية، وهذا واحد من الأسباب التي أدت إلى نجاح الشركات التركية في قطر، وهو نجاح نأمل أن نتمكن من تسليط الضوء عليه من خلال مشاركتنا في معرض بروجكت قطر بجناح وطني يضم حوالي 60 شركة".

وإلى جانب تركيا، تشارك 15 دولة أخرى في المعرض بأجنحة وطنية رسمية، هي ألمانيا، وإيران، وإيطاليا، وباكستان، وبلجيكا، وبولندا، وتايوان، والجزائر، وروسيا، والصين، والكويت، والمملكة المتحدة، والنمسا، والهند، ورومانيا فيما يصل مجموع الدول الممثلة في المعرض إلى 34 دولة مختلفة.

وبنظرة تفصيلية على الشركات المشاركة في المعرض، يتضح أن 70% من هذه الشركات هي شركات دولية، وهي نسبة تضاهي النسب التي تسجلها أرقى المعارض العالمية، حيث يشهد المعرض الذي تنظمه الشركة الدولية للمعارض على سبيل المثال مشاركة أكثر من 90 شركة صينية في أكبر تمثيل آسيوي، فيما تقود إيطاليا المشاركة الأوروبية بحضور حوالي 20 شركة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.