الإثنين 17 ذو الحجة / 19 أغسطس 2019
02:12 ص بتوقيت الدوحة

انطلاقة قوية لمنافسات مهرجان كأس آسيا للهجن

الدوحة - قنا

الإثنين، 22 أبريل 2019
. - مهرجان كأس آسيا للهجن
. - مهرجان كأس آسيا للهجن
انطلقت اليوم، منافسات مهرجان كأس آسيا للهجن، الذي تنظمه لجنة سباق الهجن على ميدان الشيحانية بمناسبة حصول المنتخب الوطني لكرة القدم للمرة الأولى، على لقب كأس الأمم الآسيوية يناير الماضي، وتستمر فعالياته على مدار ثلاثة أيام متتالية لهجن أبناء القبائل فقط.

وجاءت منافسات اليوم الافتتاحي للمهرجان قوية ومثيرة، وشهدت إقامة 35 شوطا (أشواط عامة) لسن الحقايق لمسافة 4 كم، حيث شهدت الفترة الصباحية إقامة 20 شوطا بواقع 12 للبكار و8 للقعدان، جوائزها 20 سيارة للفائزين بالمراكز الأولى في جميع الأشواط، ونقدية للمراكز من الثاني وحتى العاشر.

فيما شهدت الفترة المسائية إقامة 15 شوطا بواقع 9 للبكار و6 للقعدان، وجوائزها 15 سيارة للفائزين بالمراكز الأولى في جميع الأشواط، ونقدية للمراكز من الثاني وحتى العاشر.

ففي منافسات الفترة الصباحية، توجت "الشايبة" ملك خالد عبدالعزيز السويدي بلقب الشوط الأول الرئيسي للحقايق بكار بعد أن سجلت توقيتا زمنيا قدره 5.53.85 دقيقة، تاركة مركز الوصافة لـ"الظبي" ملك عتيق فاران قريع التي سجلت توقيتا زمنيا قدره 5.55.37 دقيقة، فيما حلت في المركز الثالث "راهية" ملك سالم عنزان النعيمي بعد أن قطعت مسافة السباق بتوقيت قدره 5.58.31 دقيقة.

بينما توج "السيل" ملك عبدالهادي حمد البريدي بلقب الشوط الأول للحقايق قعدان بعد أن قطع مسافة السباق بتوقيت زمني قدره 5.52.63 دقيقة، وحل "رعد" ملك حمد الصغير العويسي بالمركز الثاني بتوقيت قدره 5.54.35 دقيقة، أما المركز الثالث فكان من نصيب "الزير" ملك علي سالم المري بتوقيت قدره 5.54.39 دقيقة.

وجاء التوقيت الأفضل لسباقات الفترة الصباحية من نصيب "معزز" ملك عبدالمحسن سالم المري بعدما اقتنص لقب وسيارة الشوط الرابع عشر محققا توقيتا زمنيا قدره 5.50.54 دقيقة من مسافة الـ 4 كم.

أما في منافسات الفترة المسائية، فقد تمكنت "بطشة" ملك سالم جابر المري، من الفوز بلقب الشوط الأول الرئيسي للحقايق بكار، بعدما قطعت مسافة الأربعة كيلومترات المخصصة للسباق في توقيت زمني قدره 6.03.21 دقيقة، لتهدي مالكها كأس الحقايق بكار وهو أول رموز المهرجان، فيما حلت في المركز الثاني "رافال" ملك مبارك سالم بن جهويل محققة توقيتا قدره 6.07.09 دقيقة، وحلت في المركز الثالث "السيلية" ملك ناصر عبدالله المسند بتوقيت زمني قدره 6.07.11 دقيقة.

فيما توج "الزعيم" ملك جارالله جابر البريد، بلقب الشوط الأول الرئيسي للحقايق القعدان، ليهدي مالكه كأس الحقايق قعدان، بعدما قطع مسافة السباق بتوقيت زمني قدره 6.02.71 دقيقة، متفوقا على "حاضر" ملك علي محمد الزعبي الذي سجل توقيتا زمنيا قدره 6.02.73 دقيقة، وحل "سياف" ملك بخيت علي بن قريع بالمركز الثالث بتوقيت قدره 6.04.19 دقيقة.

وجاء التوقيت الأفضل لسباقات الفترة المسائية مع "لوسيل" ملك محمد ناصر مبارك حمود بعد حسمه للقب وسيارة الشوط الثامن بتوقيت زمني قدره 6.00.02 دقيقة.

وأعرب مبارك بن بادي النعيمي مدير لجنة الهجن عن رضاه على المستويين الفني والتنظيمي لمهرجان كأس آسيا للهجن التي تنظمه اللجنة هذا الموسم بمناسبة فوز المنتخب الوطني بلقب بطولة كاس الأمم الآسيوية لكرة القدم يناير الماضي.

وقال النعيمي، في تصريح صحفي اليوم، أن منافسات اليوم الأول خرجت بصورة مميزة وتنافسية في ظل سعي جميع الملاك لتحقيق الفوز.. لافتا إلى أن الفترة الصباحية أقيمت بصورة طبيعية فيما تأخر انطلاق منافسات الفترة المسائية بسبب الرياح الشديدة والغبار.

وأوضح أن مهرجان كأس آسيا للهجن شهد إقبالا كبيرا على المشاركة من جميع الملاك للمشاركة في الاحتفال بفوز المنتخب الوطني.. مشددا على أن ميادين قطر مفتوحة أمام جميع الملاك من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشار الى أن أنشطة اللجنة مستمرة بعد مهرجان كأس آسيا، حيث سيقام بعده مباشرة مهرجان التحدي لمدة يوم واحد فقط، ثم تقام بعد ذلك السباقات الموسمية بداية من السابع من يونيو المقبل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.