الأحد 16 ذو الحجة / 18 أغسطس 2019
02:03 م بتوقيت الدوحة

قطر للبترول توقع اتفاقية لتزويد تايلاند بـ"النافثا" لعشرة أعوام

الدوحة - قنا

الأحد، 21 أبريل 2019
. - جانب من توقيع الاتفاقية
. - جانب من توقيع الاتفاقية
وقعت "قطر للبترول"، بصفتها الوكيل التسويقي لشركة قطر للبترول لبيع المنتجات البترولية المحدودة، اتفاقية لتزويد شركة "إس سي جي للكيماويات" التايلاندية بثلاثة ملايين طن من "النافثا" الخفيفة لمدة عشرة أعوام اعتباراً من شهر إبريل الجاري.

وتعتبر هذه الاتفاقية طويلة الأمد هي الأولى من نوعها مع مستهلكين نهائيين في تايلاند، وهو ما يعزز من جهود الشركة نحو المزيد من التعامل المباشر مع المستهلكين النهائيين من الشركات الكبيرة.

وفي هذا الاطار أعرب سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، عن سعادته بالتوقيع على هذه الاتفاقية طويلة الأمد مع شركة "إس سي جي للكيماويات" التي تعتبر واحدة من أكبر الشركات المتكاملة للبتروكيماويات في تايلاند.

وأضاف أن هذا التوقيع يفتح أبواباً أرحب للتعاون بين البلدين وتعزيز العلاقات الثنائية وأواصر التعاون المشترك المستدام بينهما بما يُحقق أفضل المصالح للشعبين القطري والتايلاندي. كما أبدى تطلعه للمزيد من النجاحات على طريق تعزيز استراتيجية قطر للبترول التسويقية المتمثلة في التعامل المباشر مع المستهلكين النهائيين.

من جهته قال السيد تشولانات يانارانوب، رئيس شركة "إس سي جي للكيماويات"، إن هذا الاتفاق طويل الأجل بالغ الأهمية بالنسبة لأعمالنا في مجال البتروكيماويات في تايلاند، حيث إنه يوفر أمن وجودة الامدادات لمرافقنا وهو ما سيعزز من القيمة الإجمالية لمصانع البتروكيماويات.

وتجدر الاشارة الى ان شركة "إس سي جي للكيماويات" تعتبر واحدة من أكبر شركات البتروكيماويات المتكاملة في آسيا وتقوم الشركة بتصنيع وتوريد مجموعة كاملة من المنتجات البتروكيماوية تشمل المونومرات والبوليمرات، إضافة إلى البولي إيثيلين، والبولي بروبيلين، وكلوريد البولي فينيل، والبوليسترين، والميثيل ميثاكريلات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.