الأحد 21 رمضان / 26 مايو 2019
12:35 ص بتوقيت الدوحة

"كهرماء" تنظم الملتقى الثالث للإبداع والابتكار

الدوحة - قنا

الأحد، 21 أبريل 2019
. - جانب من الملتقى
. - جانب من الملتقى
نظمت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" اليوم ملتقى "كهرماء الثالث للإبداع والابتكار" تحت شعار "نحو تحد خلاق" بحديقة كهرماء للتوعية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للإبداع والابتكار بمشاركة نخبة من المسؤولين وصناع القرار والمبتكرين.

وفي هذا الإطار قال سعادة المهندس عيسى بن هلال الكواري رئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء ، إن تنظيم الملتقى الثالث للإبداع والابتكار 2019، يأتي تزامناً مع اليوم العالمي للإبداع والابتكار الذي يوافق 21 إبريل من كل عام، في إطار دعم وتشجيع روح الابتكار لدى موظفي المؤسسة والأفكار الإبداعية لديهم.

وأوضح المهندس الكواري أن أبرز ما يميز هذا العام هو الانطلاق نحو آفاق جديدة من الشراكات في هذا المجال، حيث يشارك النادي العلمي القطري بالملتقى في نسخته الثالثة، فيما قامت المؤسسة في إطار دورها نحو المسؤولية المجتمعية، بتكريم المشاركين والطلاب باختراعاتهم العلمية على المستوى العالمي ومستوى المدارس، لزرع روح الإبداع والابتكار لدى المواطنين والمقيمين وتنمية تلك المهارات، تناغماً مع رؤية قطر 2030 التي تدعم "اقتصاد المعرفة"، القائم على الأفكار الإبداعية والاختراع.

وذكر رئيس "كهرماء" أن الابتكارات الجديدة تعكس مدى نجاح المخرجات التعليمية القوية واهتمام الدولة بالإبداع والابتكار، حيث شاركت 30 مدرسة باختراعات وأبحاث عالية المستوى، علاوة على ما قدمه المخترعون في المعرض الموازي، والذين حصلوا على جوائز عالمية.

وأفاد بأن حاضنة الإبداع والابتكار لدى "كهرماء" معنية برصد الاختراعات والأفكار الإبداعية من الطلاب والمخترعين في قطر والعمل على تطويرها ودعمها بالأبحاث العلمية.

وأشاد الكواري بأبرز الاختراعات التي لفتت انتباهه من خلال الاختراعات المعروضة للطلاب، والتي كان في مقدمتها (السترة الطبية للتنبؤ بحدوث الأزمات الصحية قبل حدوثها)، لخدمة الطلاب مصابي التوحد أو الأمراض المزمنة، إضافة لـ(مستشعر الغاز) لتحقيق الأمن والأمان في المنازل والأماكن التي تستخدم اسطوانات الغاز بصورة عامة، ويعمل على كشف تسريب الغاز بطريقة آمنة منعاً لتعرض الأشخاص للخطر.

من جانبه أكد الدكتور حارب الجابري المدير التنفيذي للنادي العلمي القطري أن النادي حرص على المشاركة في فعاليات ملتقى كهرماء للإبداع والابتكار المتزامن مع اليوم العالمي للإبداع والابتكار، وذلك إيماناً منه بأهمية هذه المشاركات بين مؤسسات الدولة التي تصب في الصالح العام وتساهم في خلق جو إيجابي فاعل.

من جانبها قالت السيدة علياء محمد الجماعي رئيسة قسم الاتصال بمؤسسة كهرماء، إن ما يشهده الملتقى اليوم من تجمع واع مع اصحاب العقول الراقية والمبدعة من أجل مستقبل أكثر تقدما ومستداما.. مضيفة أن هذا يتماشى مع هدف اليوم العالمي للإبداع والابتكار والذي يحتفل به العالم اليوم 21 إبريل لتشجيع التفكير الإبداعي في كل التخصصات للوصول لأهداف التنمية المستدامة ولتحقيق مستقبل مستدام للجميع.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.