الإثنين 17 ذو الحجة / 19 أغسطس 2019
02:13 ص بتوقيت الدوحة

اتفاقية تمويل مشترك بين صندوق قطر للتنمية وقطر الخيرية لصالح اللاجئين السوريين

الدوحة - قنا

الأحد، 21 أبريل 2019
. - حملة لإغاثة الشعب السوري الشقيق
. - حملة لإغاثة الشعب السوري الشقيق
وقع "صندوق قطر للتنمية" و"قطر الخيرية" اتفاقية تمويل مشترك لدعم الاستجابة العاجلة للسوريين في شمال سوريا ولبنان والأردن، من خلال تنفيذ عدد من المشاريع بقيمة إجمالية تقدر بأكثر من 6.5 مليون دولار.

وقال السيد مسفر بن حمد الشهواني نائب المدير العام للمشاريع بصندوق قطر للتنمية، إن هذه الاتفاقية تهدف إلى دعم الأخوة السوريين في الشمال السوري ودول الجوار، وهي عبارة عن مشاريع إغاثية وصحية.. معربا عن أمله في أن تكون ذات فائدة لهم.

وأشاد بالتعاون القائم بين "قطر الخيرية" و"صندوق قطر للتنمية".. مشيرا إلى أنه ستكون هناك مشاريع أخرى مع قطر الخيرية قريبا سيتم الإعلان عنها لاحقا.

من جانبه توجه السيد فيصل راشد الفهيدة نائب الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات والشراكات الدولية بقطر الخيرية بالشكر إلى "صندوق قطر للتنمية" للدعم السخي الذي يقدمه لتنفيذ المشاريع الإغاثية في المجال الصحي لصالح السوريين في الشمال السوري ودول الجوار مما يساهم في تخفيف وطأة المعاناة الإنسانية التي يمرون بها، مع المحافظة على كرامتهم الإنسانية.

وأوضح أن قطر الخيرية قد شرعت في تنفيذ المشاريع المندرجة في هذه الاتفاقية على الفور، ونوه بأنه تم توجيه مكاتب قطر الخيرية والشركاء بالبدء في تنفيذ المشاريع بميزانية قدرها 6.505,724 دولار.

تتضمن هذه المشاريع (مشروع الصحة الأولية المتخصص لدعم وتشغيل مراكز صحية في شمال سوريا)، و(مشروع تطوير مركز عرسال الطبي) في لبنان، و(مشروع دعم وتوفير الرعاية الصحية قبل وأثناء وبعد الولادة الطبيعية والقيصرية للاجئات السوريات) في لبنان، إضافة إلى (مشروع المركز القطري للأمراض المزمنة) في لبنان، و(مشروع مركز الخدمات الصحية المتكاملة) بمخيم الزعتري بالأردن.

وسيقدم المركز القطري للأمراض المزمنة في لبنان الرعاية الصحية الكاملة لـ 20 ألف مريض في السنة من مرضى اللاجئين الذين يعانون من الأمراض المزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية والامراض العصبية.

كما يساهم مشروع الصحة الأولية المتخصص لدعم وتشغيل مراكز صحية في شمال سوريا في رفع مستوى الصحة العامة والخدمات الصحية الأساسية للسوريين، حيث يستفيد منه 144 ألف مستفيد، بينما سيتم بناء وتجهيز وتشغيل مركز عرسال الطبي بلبنان، ليستفيد منه 18 ألف مراجع سنويا.

وسيوفر مشروع دعم الرعاية الصحية قبل وأثناء وبعد الولادة القيصرية والطبيعية الرعاية لـ 15 ألف من اللاجئات السوريات بلبنان ورعاية الأطفال الخدج، فيما سيقدم مركز الخدمات الصحية المتكاملة بمخيم الزعتري، خدمات الرعاية الصحية الأولية والخدمات الصحية الثانوية.

كما يضم المركز عيادات تخصصية للأطفال والنساء والولادة وأمراض الباطنية والجراحة العامة والعظام والجلدية، ويستفيد منه 58 ألف متردد.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.